[تشيلي] تخليص حكمين سعوديين علقا في مظاهرات سانتياغو

الدمام: صُبرة

ذهبا إلى تشيلي مرافقَين للمنتخب السعودي للكاراتيه الذي يُشارك في بطولة العالم الـ 11 للناشئين. لكنهما وجد نفسيهما عالقين في منطقة متوترة في العاصمة سانتياغو، بسبب مظاهرات وأعمال شغب. لكن جهود سفارة المملكة نجحت في تخليص الحكمين فيصل الدغريري وعثمان حكمي من المشكلة.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة العالمية غداً الأربعاء، لتستمر حتى الـ 28 من أكتوبر الجاري.

وفي بيان تلقّت “صُبرة” نسخة منه؛ صرح رئيس البعثة الدبلوماسية للمملكة في دولة تشيلي الوزير المفوض عبدالله بن فائز الشريف بأن السفارة شكّلت لجنة طوارئ التي شكلتها بعد تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة سانتياغو نتيجة للمظاهرات التي أسفرت عن أعمال شغب وسرقة للممتلكات وسقوط عدد من القتلى على مدار الأيام الثلاثة الفائتة. وقد بذلت اللجنة جهوداً في تخليص الدغريري و حكمي من منطقة الشغب في قلب العاصمة ونقلهم بسلام إلى فندق الهوليدي أن.

وأهاب الشريف بالمواطنين السعوديين سواء العاملين في دولة تشيلي أو القادمين للسياحة بتوخي الحذر وأخذ الحيطة في ظل تلك الأحوال الأمنية المتدهورة. وأكد ضرورة تواصل المواطنين السعوديين مع السفارة في حالة تعرضهم لأي خطر من أجل عمل التدابير اللازمة لرفع هذا الخطر عنهم.

ومن جانب آخر أعرب الدغريري عن خالص شكره وتقديره لكل العاملين في السفارة على جهودهم الجبارة والحثيثة  في تحريره وهو زميله حكمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×