الجارودية ترحب بالحسيني وتطرح عليه “عشَم” مطالب الأهالي رئيس بلدية القطيف ومساعدوه يزورون البلدة ويحاورون المواطنين

الجارودية: هدى آل ضيف

استثمر أهالي الجارودية في القطيف، الزيارة التي قام بها رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد الحسيني، إلى قريتهم، وجددوا مطالبهم. وفي مقدمة هذه المطالب تحسين مداخل الجارودية، وإعادة تأهيل المقبرة الغربية الجديدة، وتحسين وضع الشوارع بإعادة تهيئتها من جديد.

وزار الحسيني، ومعه عدد من مسؤولي البلدية ومهندسيها، الجارودية، للاطلاع على الأعمال والمشاريع البلدية. وتخللت مطالب الأهالي، الكلمة التي ألقيت على مسامع الحسيني، ترحيباً به ومن معه.

وجاء في الكلمة: “تزدان الجارودية اليوم لاستقبال وفدكم الكريم، وهي تتجلبب بتاريخ يمتد لآلاف السنين من الحضارة العريقة، وتزهو بحاضر يتوجه اهتمام قيادة أشرف ثرى على وجه البسيطة، وهم خدام الحرمين الشريفين، وقادة العالم الإسلامي،  وترنو الى غد يشرق، بآمال عريضة، من وضوح الرؤية ورحابة الأفق بخدمات متكاملة، ورفاهٍ يلامس، بل يفوق تطلعات المواطن والمقيم، فحق لها والحال هذه أن تأمل من ثمرات اهتمامكم المعتاد في تجميل مداخل البلدة الشمالي والجنوبي والغربين، بما يتناسب وبوابة المحافظة من جهة الغرب والمقترح ترصيفها وتشجيرها، ولأنها تعتبر همزة الوصل بين الطريق السريع المؤدي لباقي المحافظات ومناطق محافظة القطيف، صار من المهم جدا توسعة الشارع الواصل من غرب البلد، بمحاذاة نادي المحيط والواصل حتى مبنى فرع البلدية والدوار الذي يتطلب اعادة تصميمه، بما يخدم الكثافة المرورية وقت الذروة.

وأضافت الكلمة “الجارودية تقع على طريق الجبيل الدمام السريع لكن عدم وجود نافذ لها مباشر على هذا الطريق حرم المحافظة من نقطة تنفس تعين في تقليل الضغط على شارع احد ومدخل الجش. ربما قرأتم في تاريخ المنطقة أن الملك المؤسس طيب الله ثراه اعتاد على استقبال الوفود الرسمية المشاركة بالحج من دول المنطقة في منطقة البدراني غرب الجارودية، فما أحرانا أن نخلد هذا الأثر العزيز بتخصيص صالة  تعرض تاريخه ضمن الارض الموجودة بالقرب من هذا الموقع، والتي تقدمنا بطلب منحها لتكون صالة للمناسبات الوطنية والاستقبال الرسمي ومقرا لنادي المتقاعدين وصالة للترفيه والمعارض الفنية والتراثية، وكلنا أمل في مؤازرتنا في تحقيق هذا الهدف.

وتابعت الكلمة “ولعلمنا بتفانيكم وسعة صدركم، زاد طمعنا في أن تشمل عنايتكم صيانة شوارع الجارودية الرئيسة وتبليط الداخلية منها، فالسفلتة الحالية مضى عليها عدة عقود، كما ان مخططين غرب المادي، يتبعان للأمانة لم تتم سفلتتها مطلقا رغم وجود مدرسة للبنات من ضمنها.

أخيراً.. نتقدم لكم بوافر الشكر على ما أوليتموه من رعاية مستمرة لمشاريع البلد وخصوصا مشروع المقبرة الجديدة والواقعة على مساحة اكثر من ١٨٠ الف متر مربع، والتي تم تسويرها بانتظار تتمة ردمها بالتربة النظيفة، وتركيب بواباتها، بعد أن أثمرت جهودكم وبتعاون اللجنة الأهلية في إيصال التيار الكهربائي والمياه وقريبا المجاري لها.

وجاء في ختام الكلمة “اسمح لنا يا أبو عبدالعزيز على الإطالة، لكن عشمنا الكبير في تفاعلكم وما رأيناه من بوادر محبتكم لهذا الوطن .. يشفع لنا في بسط آمالنا عند من لاتخيب عنده الآمال وهو المبادر للسؤال قبل الطلب”.

اقرأ أيضاً

22 مطلباً عاجلاً من سكان الجاردوية.. بعضها معطل منذ 7 سنوات

تعليق واحد

  1. نعم اتفق مع سكان الجارودية بأننا بحاجة الى مجمع مدارس بنين في الأرض المقابلة الى صالة الملك عبدالله في حي البديعة مخطط ٤٢٢/٣ وهناك خطابات رفعت الى محافظ القطيف بهذا الخصوص وكذلك تم الرفع الى الديوان الملكي وحولت الى وزارة التعليم وتم الإتصال بي وكذلك تم زيارة الوزير من اهالي الجارودية.
    وكذلك فك إزدواج الشارع المؤدي الى صالة الملك عبدالله الوطنية بالقطيف بين حي البديعة الشمالي والجنوبي.
    وكذلك إنشاء مركز صحي في أرض وزارة الصحة تقاطع الشارع العام (الهلال الأحمر) مع شارع بدر

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com