توصيات.. الزام مدربي الأكاديميات الرياضية بالقطيف الحصول على دورات إسعاف

القطيف:واس

أكدت ندوة رياضية، أقيمت في محافظة القطيف، زيادة نسبة الأكاديميات الرياضية بالمحافظة 62%، وتركز هذه الأكاديميات على تكوين جيل رياضي، يتمتع بالخلق الرياضي واللياقة البدنية ومهارات كرة القدم التي يخدم من خلالها المنتخبات الوطنية في المستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأعلنت الندوة عن توصيات عدة، من بينها إلزام مدربي الأكاديميات الالتحاق بدورات إسعافات أولية. ونظم نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبى طالب الابتدائية بالمحافظة الندوة أمس (الأربعاء)، تحت عنوان “آكاديميات كرة القدم بالقطيف بين الواقع والمأمول”، بمشاركة مدربي أكاديميات بالمحافظة.

وافتتحت الندوة بكلمة ألقاها مدير النادي ياسر بن أحمد حمدون، أوضح خلالها أهداف الندوة. بعد ذلك قُدمت ورقة عمل بعنوان واقع الأكاديميات بالقطيف، اُستعرض فيها أهداف وواجبات أكاديميات كرة القدم، وتناولت الندوة محور “سمات المدرب الناجح”، وأهمية أن يكون مدربو الأكاديميات حاصلين على شهادات في تدريب كرة القدم، وملمين بخصائص النمو واحتياجات اللاعبين في الأكاديمية بمختلف مستوياتهم وأعمارهم.

بينما استعرضت الندوة في محور آخر الطريقة العلمية الصحيحة في اكتشاف اللاعبين الموهوبين ونوعية البرامج التي تقدم لهم كالتدريب الذكي الذي من خلاله يصقل مواهبهم وينميهم ذهنيًا وبدنيًا ومن ثم توجيههم للأندية بالتنسيق مع أولياء أمورهم.

وفي المحور الأخير من الندوة، ناقش المشاركون جميع المحاور التي جرى طرحها. وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات كان من أهمها : التحاق المدربين بالأكاديميات بدورات تدريبية في الإسعافات الأولية ودورات معتمدة في كرة القدم للتطوير والاطلاع على كل ما هو جديد، والقيام بزيارات تعارفية بين الأكاديميات، وإقامة بطولة تشارك فيها جميع الأكاديميات خلال الصيف، وعمل شراكات مجتمعية مميزة مع الجمعيات الخيرية يلتحق من خلالها المستفيدون من هذه الجمعيات في البرامج التي تقدمها الأكاديميات.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com