في الشرقية.. استحداث 59 مدرسة للطفولة المبكرة

الدمام: صُبرة

اعتباراً من العام الدراسي المقبل، سيجد أطفال المنطقة الشرقية أمامهم 59 مدرسة للطفولة المبكرة، مستعدة لاستقبالهم. وكشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص أن “عدد الأطفال المتوقع التحاقهم بهذه المدارس قرابة ٦٣٨٧، بينما عدد الصفوف الأولية بنين التي ستلتحق بالمدارس نفسها ١٧١، فيما بلغ عدد فصول رياض الأطفال ٢٦٨ فصلاً.

وألمح الباحص  أن مرحلة الطفولة المبكرة، تمثل أهمية كبيرة في اكساب الطفل المهارات والمعارف والقيم حيث تشكل المرحلة الأهم في حياته كما أنها تساعد على بناء المهارات في مرحلة يتطور فيها دماغ الطفل وهي استثمار في المستقبل.

وأضاف الباحص أن “الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة قامت بتشكيل لجنة خاصة من مختلف الإدارات المعنية، تشرف بشكل مباشر على عملية التأهيل والتجهيز لكافة المدارس المعتمدة، والعمل على تهيئة مرافقها، حيث تشكل هذه المدارس  (الطفولة المبكرة) والتي تضم الفئة العمرية من 4 إلى 9 سنوات، فرصة كبيرة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال، ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وردم الفجوة في التدريس بين رياض الأطفال والصفوف الأولية، والعمل على تحسين جودة التعليم ورفع نسبة مرحلة الطفولة المبكرة من ١٧% في عام ٢٠١٨ إلى ٩٥ % في عام ٢٠٣٠ وتطوير منظومة التعليم وتحقيق نواتج أفضل لباقي مراحل التعليم، حيث سيتم اسناد تدريس الصفوف الأولية ١،٢،٣  ابتدائي للمعلمات، على أن يكون هناك  فصول دراسية منفصلة، ودورات مياه خاصة للطلاب وكذلك الطالبات.

وبيّن الباحص أن “تعليم المنطقة يعمل حاليًا بشكل متواصل من خلال الإدارات ذات العلاقة، لضمان الجاهزية القصوى لهذه المدارس؛ لتؤدي الدور المنوط بها على الوجه الأكمل؛ تحقيقاً لاستراتيجية وزارة التعليم المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

وأشار الباحص إلى أن الإدارة وبإشراف مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان “قد اتخذت جميع الإجراءات التي تضمن تجهيز المدارس لهذه المرحلة، وفق خطة زمنية مجدولة لانتهاء كامل الأعمال واحتياجات مدارس الطفولة المبكرة للانطلاق مع  بداية العام الدراسي الجديد، وبما يعود بالفائدة على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وتحقيق الجودة في التعلم والتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×