الشرقية تحتضن أول أكاديمية في الشرق الأوسط لإعداد الأكل الصحي ترفع شعاري "صفر كيلو متر"و "صفر هدر"

الدمام: صُبرة

تحتضن المنطقة الشرقية، أول أكاديمية من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، والتي تهتم بتعليم فنون الطهي وإعداد الأكل الصحي. ويرعى أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، افتتاح الأكاديمية السعودية لتعليم فنون الطهي (زادك). وذلك في نوفمبر المقبل.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية رانيا معلا، أن “زادك” أكاديمية غير ربحية, وهي تهتم بتعليم فنون الطهي وإعداد الأكل الصحي، بالاعتماد على المنتجات المحلية وتشجيع المزارعين عبر تطبيق علامة “صفر كيلو متر”، وتضمين قائمة الطعام المنتجات المتاحة في الأسواق المحلية حول الأكاديمية، بالإضافة لتطبيق مبدأ “صفر هدر” من خلال الاستفادة من المواد الغذائية التي يتعلم عليها المتدربون في إعداد الوجبات المختلفة، مشيرة إلى أن “زادك” وقعت مؤخراً مذكرة شراكة مع الأكاديمية السويسرية للاستفادة من منهج الأكاديمية.

وأفادت معلا أن الأكاديمية تسعى لتدريب طهاة سعوديين، يعملون على نقل المطبخ السعودي الثري بتنوعه وقيمته الغذائية ليكون منافساً على المائدة العالمية، من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية، لافتة إلى أن المملكة تزخر بمواهب في فنون الطهي، قادرة على المنافسة والابتكار، والإضافة إلى قائمة المطبخ السعودي، منوهة بأن “زادك” ستعمل على دعم هذه المواهب وتنميتها من خلال مختلف البرامج المقدمة، والمنح التعليمية التي يخطط لتقديمها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com