[صور] أرامكو تحقّق في حادث بحري أصيب فيه 5 سعوديين في “الكرنْك” الخليف يغادر المستشفى.. والبحراني يجري عملية بعد غد.. واستمرار تنويم 3 آخرين

تحديث صُبرة

[خاص بالصور] 3 هزّات سبقت سقوط “باسكت” السفينة “روابي 502” وإصابة بحّارتها

القطيف: صُبرة

بدأت شركة أرامكو السعودية تحقيقاً موسّعاً في حادث عمل جسيم؛ نتجت عنه 5 إصابات في أحد مواقعها البحرية. وعلمت “صُبرة” من مصادرها أن الشركة استنفرت فريق تحقيق منذ مساء الجمعة الماضي، بعد إصابة 5 شبّان سعوديين في موقعها البحري المعروف بـ “الكرنْك”، قريباً من تناجيب، أثناء نقل الشبّان الذين يعملون في إحدى الشركات المتعاقدة من سفينة إلى قارب نقل. وقد وقع الحادث فيما كان الشبّان عائدين إلى العمل من إجازة.

وقد أصيب الشبّان الخمسة، وهم 3 من القطيف و 2 من الأحساء. وحسب إفادات بعض ذوي المصابين؛ فإن الشبّان الخمسة استقلّوا قفصاً حديدياً “باسكيت” يتم رفعه بواسطة آلية من السفينة الكبيرة، إلى القارب الذي ينقلهم إلى الساحل، لكن الحبل انقطع وسقط القفص بمن فيه، من ارتفاع 10 أمتار.

ونتجت عن الحادث إصابات متعددة، أقلّها ضرراً كان من نصيب الشاب حسين خليف، (الجارودية)، الذي أصيب برضوض، وقد غادر المستشفى صباح اليوم الاثنين.

فيما دخل الشاب علي البحراني (الأحساء) ـ اليوم أيضاً ـ غرفة العمليات بمستشفى المواساة بالدمام، لإجراء عملية جراحية، بعد إصابته بكسر في القدمين.

وما زال الباقون في مستشفى المواساة بالدمام، حيث نُقلوا إليه عبر شركة أرامكو السعودية.

وقالت مصادر إن الشركة أصدرت تعليمات جديدة مشدّدة ذات علاقة بالسلامة في مواقعها البحرية، بينها شرطٌ جديد يفرض على كل موظف فيها، أو في الشركات المتعاقدة، أن يتجاوز دورة تدريب في طريقة الهروب من حوادث السقوط الخطيرة.

المصابون

علي البحراني، الأحساء

  • كسر في 3 أصابع من القدم الأيسر، ورضوض في كعب القدم الأيمن، ورضوض أسفل الظهر. وقد تأجّلت عمليته الجراحية من ظهر اليوم، إلى صباح بعد غدٍ الأربعاء.

حسين خليف، الجارودية

  • غادر مستشفى المواساة، صباح اليوم، بعد تعافيه من رضوض متعددة.

حسن الحسن، الأحساء

  • كسر مضاعف في القدمين، رضوض متعددة في الظهر.

حس

سامي الجارودي، الجارودية

  1. كسر في القدمين، كسر في إحدى فقرات الظهر.

أحمد داوود، صفوى

  • كسر في قدمه اليسار، رضوض متفرقة.

‫13 تعليقات

  1. الحمد لله على كل حال والله يمن على المصابين بالشفاء والصحة ويلهم اهلهم الصبر والسلوان واضح ان الشركه ماعندها اي اهتمام لسلامة لان السلك الي انقطع اقل شي قوته 8 طن واكثر يعني بحمل 5 او 6 اشخاص مايأثر فيه ابد لاكن عدم الصيانه والتهاون عشان توفير مبلغ بسيط لتغيير السلك يا ارامكو وين المسؤولين الي عندك تشيك على معدات الشركات وشهاداتها المسؤول الاول والاخير هو رجل السلامة سواء تابع لشركة ارامكو او الشركة المتقاعده معها بنسبه للمصابين لكم الحق بمطالبة التأمينات الاجتماعيه بالعلاج بأفضل المستشفيات غرف خاصه ولكم تعويض ماديا للاصابه ربي يشافيكم ويعافيكم

  2. الحمد لله على كل حال
    والله يمن على المصابين بالشفاء العاجل وهذهِ غلطة الشركات العامله مع ارامكو بحيث لا تهتم بأمور السلامه وتتفقد جميع الياتها ومعداتها
    وعدم توفر دورات تأهيليه وتدريبيه لموظفيها .

  3. السلام عليكم اولا الارتفاع لا يقل عن ١٠ امتار
    ثانيآ الكاتفاق ربان السفينه مع ضعاف النفوس على ان الارتفاع من ٣-٤ امتار
    ولكن الفيديو وموظفو ارامكو وأصحاب النفوس الزكيه لم يكتموا الحق
    ثالثآ ثامر عبدالله
    الله يحطك في نفس موقف الشباب
    والله يقومهم بالسلامه ان شاء الله ويحطك بدالهم
    علشان نعرف الصدق من الكذب

  4. كلام مومهم جداً مهم
    ليقراه المعلق ثامر العبدالله

    و المثل يقول
    الي رجله بالماي مو مثل الي رجله بالنار

    ولهذا يكون تعليقك مثل عقلك ? يا ثامر العبدالله

  5. ثامر عبدالله لو انت الي سقطت وتكسرت كان عرفت ال ١٠ امتار ومافوق او ٤ الي تكسر عظامك الشباب دخلو عمليات وكسور مضاعفه وانت تقول كذب والتحقيق صار مع المصابين بالمستشفى

  6. الشباب مكسرين ومرضضين وكل واحد يكذب الخبر مو من ١٠ أمتار من ٤ أرامكو ماسوت تحقيق وكلام فاضي
    الله يمن على المصابين وجميع المرضى بالصحه والعافيه ويجب محاسبة المسؤلين عن الموضوع وتعويض المصابين واذا لزم الأمر تحويل الغير قادر على الأعمال الشاقه إلى وظيفه اداريه في نفس الشركه وبنفس الراتب لان أرواح الناس مو لعبه.

  7. الله يشفيهم ويقومهم بسلامه وربك ستر الحمدالله والله ونعم الشباب عسى ربي يوفقهم ويرجعهم لصحتهم ان شاء الله

  8. ليه الكذب الزائد
    لم تسقط من 10 أمتار بل ما بين 4إلى 6 أمتار
    وهم عائدون من الإجازة عن طريق السفينة القادمة من الميناء إلى سفينة الركاب
    بالنسبه الى التحقيق لم أذكر انه بدأ اي تحقيق حتى خروجي من الموقع??‍♂️

  9. غلطات ي سعيد علي ،، الحوادث اللي تحدث داخل مشاريع ارامكو ف ارامكو تكون مسؤولة وقد توقف المشروع مع الشركة المعاقد معها لمعلوماتك وان كنت في الشركة بس ماتعرف النظام

  10. الكلام المذكور غير صحيح
    أرامكو لا علاقة لها بالموقع هذه إصابة عمل تخص الشركتين فقط ولم تحقق في الموضوع أصلاً
    أنا أعمل في نفس الموقع والله يشافي الشباب

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com