كشافة القطيف تشارك في مخيم موسم الحج المقبل

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

شاركت المفوضية الكشفية بقطاع القطيف في فعاليات “مخيم إعداد الكشافة لموسم الحج ١٤٤٠ هـ”، الذي نفذ خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بمركز التدريب الكشفي بالدمام، تحت إشراف النشاط الطلابي الكشفي بإدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية. وضم المخيم 90 طالباً من نخبة كشافة مدارس المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية، من بينهم 16 كشافا من قطاع القطيف، يمثلون مناصفة مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بتاروت، ومدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بسيهات.

 ويأتي تنفيذ هذا المخيم، استعدادا لموسم الحج ١٤٤٠هـ ، حيث يجري اختيار نصف الطلاب المشاركين في هذا المخيم؛ للمشاركة في كشافة موسم الحج المقبل. واشتملت أعمال المخيم على تدريبات نصب الخيام، والتقاليد الكشفية، والإسعافات الأولية، والكشاف الإطفائي، والمسح والإرشاد.

وأشرف رئيس قسم النشاط الكشفي فهد الدعجاني على أعمال المخيم ، بمشاركة مفوض النشاط الكشفي بقطاع القطيف محمد بن عبد الله الحباس، ومساعده علي بن حسن الحايك، والقادة الكشفيين علي بن حيدر آل عبد اللطيف، وعلي بن عبد الوهاب آل سلمان ، ونبيل بن حسن اليوس.

وقال مساعد المفوض الكشفي بقطاع القطيف علي الحايك إن “هذا المخيم يهدف إلى إكساب الكشافين مهارات خدمة ضيوف الرحمن، وتنمية الخبرات الكشفية لديهم، وتعريفهم بالتقاليد الكشفية الخاصة بموسم الحج، وتحديد مهامهم فيه”.

وأشار الحايك إلى أن “النخبة من الكشافين، التي سيجري ترشيحها، ستقوم بأعمال خدمة ضيوف الرحمن، وإرشادهم ، وتقديم المساعدة لهم، والعمل في المراكز الصحية المقامة في المشاعر المقدسة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com