توقيع عقد إنشاء أول فندق ومنتجع سياحي في القطيف يُقام على مساحة 50 ألف متر مربع

 القطيف: صُبرة

ستشهد محافظة القطيف إنشاء أول منتجع سياحي ترفيهي، سيقام على مساحة تزيد على 50 ألف متر مربع، ضمن مشروع تطوير الواجهة البحرية الرئيسية في كورنيش المحافظة. ووقع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، عقدا استثماريا لتطوير الواجهة البحرية لكورنيش القطيف، والذي سيخدم الجانب السياحي والترفيهي في المحافظة بشكل خاص والمنطقة الشرقية بشكل عام. ويأتي توقيع العقد متوافقا مع رؤية المملكة 2030، من خلال الاهتمام بالجانب السياحي وإيجاد أماكن ترفيهية بمواصفات عالية للمواطنين والمقيمين.

 وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني أن “مشروع تطوير الواجهة البحرية، يتضمن إنشاء منتجع سياحي ترفيهي، سيضيف طابعا جماليا وسياحيا على المنطقة، بالإضافة إلى الجسر البحري الثالث الواقع في المنطقة.

ويعتبر مشروع تطوير الكورنيش منطقة ترفيهية وسياحية مفتوحة، تتضمن عدة أنشطة جاذبة كالمطاعم، وبوفيهات، وشاليهات، وغرف فندقية، ما يلبي حاجة محافظة القطيف لمثل هذه الخدمات، مع التقيد بما ورد في الأنظمة والتعليمات الخاصة باستثمار الأراضي الساحلية، ومراعاة ضوابط أنسنة المدن، وإبقاء الشواطئ مفتوحة للعامة، للارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة.

وقال الحسيني إن “مثل هذه المشاريع لها فائدة كبيرة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والتنموي والسياحي، كما أنه يبتكر فرصا استثمارية متنوعة، تصب في خدمة الوطن والمواطن ويعزز المزيد من فرص العمل في مجالات عدة منها السياحي والترفيهي وغيرها، ويزيد من مستوى الخدمات في البنى التحتية في الواجهة البحرية”، لافتاً الى أن “هذه المشاريع تعد من أهم عناصر التنمية المستدامة في عموم المناطق”.

شركة السيف الشرقي لـ “صُبرة”: فندق القطيف سيكون جاهزاً قبل نهاية 2022

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com