استجابة لما نشرته “صُبرة”.. بلدية القطيف تبدأ إجراءات ضدّ مقاولين خالفوا السفلتة أخطاء مقاول تكلّفه إعادة سفلتة 21 موقعاً في القطيف

القطيف: صُبرة

كشفت بلدية محافظة القطيف، اليوم، استجابة إيجابية لما نشرته “صُبرة” قبل أيام عن وجود 9 شوارع في القطيف خالف مقاولوها أعمال السفلتة فيها. وكانت “صُبرة” قد نشرت الموضوع الذي رصد فيها المدوّن عبدالله آل شهاب الشوارع تعقيباً على خبر إلزام مقاول بإعادة سلفتة على حسابه، بعد اكتشافه مخالفته للعمل.

وطبقاً لما بثّته البلدية، بعد ظهر اليوم، فقد كشف رئيس البلدية المهندس زياد مغربل عن حصر 9 شوارع رئيسة بالمحافظة من ضمن لجنة “معالجة التشوه الناتج من أعمال الحفريات بالمحافظة”. وأضاف بيان البلدية أن إجمالي طول الشوارع وصل إلى ١٨٠٨٢ متراً طولياً.

وأشار مغربل إلى ان البلدية قامت بالتنسيق مع الوزارة وممثلي الجهات الخدمية ضمن مبادرة الوزارة لمعالجة التشوه البصري بمدن المملكة بتحديد مواقع تلك التشوهات الناجمة من أعمال الحفريات.

وشكر رئيس بلدية محافظة القطيف تجاوب ممثلي الجهات الخدمية مع البلدية في وقوفهم على جميع مواقع التشوه البصري في أعمال الحفريات بالمحافظة، مؤكدا إن البدء في معالجة جميع تشوهات الحفريات الاخرى سيتم قريباً.

ومن جهة موازية؛ قالت البلدية، اليوم، إنها ألزمت مقاولاً متعاقداً مع إحدى الجهات الخدمية في المحافظة، بإعادة تنفيذ أعمال السفلتة لـ ٢١ موقعًا وتحميله التكاليف المالية كافة لأعمال إعادة السفلتة وإشعاره بالتزام الاشتراطات والمواصفات الفنية، بعد ظهور ملاحظات فنية طرأت بعد أعمال التنفيذ في الشوارع.

وقالت إن رئيس البلدية المهندس مغربل وجه بتشكيل لجنة استشارية للوقوف على المواقع وتقديم تقرير عن أعمال السفلتة، حرصاً على تقديم خدمات بلدية بصورة أفضل.

وأشار المهندس زياد مغربل إلى أن الإدارة العامة بالشؤون الفنية ألزمت المقاول بإعادة سفلتة ٢١ موقعاً في أحياء دانة الرامس، الزهراء، الجارودية، الخويلدية، التركية، الشاطئ، وذلك بعد ظهور عيوب في الطبقة السطحية العليا للإسفلت، مشيراً إلى أن اطوال الشوارع تتراوح ما بين ٣٠م إلى ١٠م بإجمالي أطوال ٤٢٠ م متفرقة في محافظة القطيف حسب عقدة مع الجهة الخدمية. لافتاً إلى أنه تم إلزام المقاول بمعالجة الملاحظات خلال فترة محددة.

وشدد على الجهات الخدمية إلزام مقاوليها بالعمل وفق خطط منتظمة، وتطبيق المواصفات الفنية المعتمدة. مؤكدا عزم البلدية إلزام جميع المقاولين بتنفيذ حسب الشروط والمواصفات الفنية المعتمدة من الوزارة.

وأكد أن خطوة البلدية هذه تأتي انطلاقاً من سعيها إلى تطبيق أسس الجودة الفنية في تنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية ومنها مشروعات سفلتة الطرقات، بهدف الخروج بشبكة نقل داخلية وهيكلية عالية المستوى وتنفيذ المواصفات المعتمدة وتحميل مقاولي واستشاريي المشاريع كلف وتبعات ما يقع من ملاحظات في التنفيذ.

اقرأ المزيد

[تعقيب بالصور] عبدالله شهاب يضع 9 شوارع “مدمّرة” أمام بلدية القطيف

إلزام مقاول في القطيف بإعادة سفلتة طريق على حسابه.. بسبب رداءة التنفيذ

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com