النمر “يتَبَرْطَن” ويسرح في جامعة “لوفبرا” والصندوق الدولي للرياضة

القطيف: صُبرة

في تمثيل رسمي للمملكة؛ يُمضي رئيس نادي السلام فاضل النمر هذه الأيام وقته في زيارة استطلاعية علمية في بريطانيا تشمل جامعة لوفبرا، ومقر الصندوق الدولي لرياضة والشباب. الزيارة الاستطلاعية التي لم يُعلن عنها إلا اليوم في رسالة تلقت “صُبرة” نسخة منها؛ جاءت بعد حصوله على شهادة المجلس الثقافي البريطاني واعتماده مدرباً وطنياً للقيادات الرياضية الشابة. وسبق أن حصل النمر على المركز الأول، في الدورات التي نفذها المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع مركز التطوير الهني بوزارة التعليم، والصندوق الدولي للشباب والرياضة.

ويتخلل البرنامج زيارة جامعة لوفبرا والمركز الرياضي ( Loughborough University) هي جامعة بريطانية بارزة تقع في بلدة لوفبرا القريبة من مدينة ليستر. وتعد الجامعة من بين أهم الجامعات على الصعيد الوطني في بريطانيا في مجال التطوير والبحث والتعليم في تخصصات الرياضة، حيث يدرس في الجامعة ما يزيد عن 250 رياضي عالمي من مختلف أنحاء العالم.

وزيارة صندوق الرياضة و الشباب الدولي ، وزيارة كلية تشارنوود ، واستعراض التوجة العام للمملكة المتحدة في مجال التربية البدنية والانشطة الرياضية،  وفرص التطوير لبرنامجي القيادات الرياضية الشابة، وجائزة الرياضة للشباب ، والمهارات القيادية والتنافسية ، والتوجية والارشاد في الرياضة ، وتشمل الزيارة الجولات في المنشأت الرياضية المختلفة.

وينفذ التدريب من قبل صندوق الرياضة الدولي للشباب، إذ تساعد هذه المبادرة على زيادة بناء المعرفة المتصلة بالتعليم الرياضي، وإلهام جيل الشباب في مجال قيادة الرياضة المجتمعية.

كما يهدف ايضا لزيادة تطوير نوعية التعليم الرياضي وأساليب التدريبات البدنية في المملكة العربية السعودية، وهو أمر مهم  للمساهمة في تحقيق جزء من أهداف “رؤية 2030” والعمل على تأكيد أن الشباب السعودي ، يحصلون على التدريب الرياضي وفق جودة مميزة تُلهمهم وتُحفزهم في مجال قيادة نمط حياة صحية ونشطة .

وتأتي الشراكة بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم كجزء من برنامج “الثقافة والرياضة” الذي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني بهدف دعم الجيل القادم من القادة الرياضيين في المملكة وتوحيده مع ركائز رؤية 2030 لزيادة دافعية أفراد المجتمع على عيش حياة نشطة وصحية. من خلال التدريبات وورش العمل التي تجري، يركّز البرنامج على إعطاء الشباب فرصة للاستفادة من الرياضة والثقافة واستخدام القيم الانسانية والمهارات الرياضية التي تناولوها أثناء التدريب، للمساهمة في تعزيز مفهوم المجتمع الحيوي والنشاط الأكثر شمولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×