ورشة تعزز مهارات طلاب “المقريزي” في التصميم ودمج الصور

جدة: صبرة
نظمت ثانوية المقريزي بتعليم محافظة جدة، ورشة تدريبية في مهارات وفن التصميم ودمج الصور، لطلاب المدرسة.
وهدف الورشة التي تأتي ضمن أنشطة المدرسة التدريبية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، إلى تعريف الطلاب المتدربين بالمهارات الاحترافية التي تساعد على الابتكار وتصميم الأعمال الفنية الإبداعية.
وتضمّن برنامج الورشة التي أشرف على تنفيذها المدرب المختص في مجال التصاميم نواف الطائفي، دروس نظرية، وتطبيقات عملية، حول كيفية تطوير المهارات، واكتساب المعرفة السليمة بفنون مهارات التصميم، وشرح للمفاهيم، والإجراءات الأساسية, لتصميم العمل الفني, وتوسيع المدارك البصرية وربطها بفكرة الجمال, عبر التشكّل الفني والإحساس به لدي الطالب المتدرب.
وقدم الطائفي، لمحة عامة عن فن التصميم, وعلاقته بحركة الحياة والمجتمع الإنساني قديماً وحديثاً, ومراحل تطور المفاهيم الجمالية للتصميم, ومجالاته المتنوعة, ابتداءً من مراحل تبلور المفاهيم البصرية, واستراتيجيات العمل والاتصال، والتخطيط للمشاريع, وتنظيم العلاقات بين عناصر العمل الفني المستهدف بصورة احترافية, وصولاً إلى تنفيذه.
كما أوضح فكرة وأنواع التصميم, وتنوعها مابين فني بصري, وصناعي, وإعلامي. وتشاركها في الحس الجمالي والخيال البصري, مع تنوع متطلبات كل مجال وما يحقق قيمته المعمارية والفنية الجمالية.
وفي مجال التشجيع، والحث على تعلم المهارات اللازمة، التي تسعى المدرسة لتوفّر برامجها الخاصة لطلابها، شارك قائد المدرسة، خالد بن ضيف الله البلادي, الطلاب المتدربين برنامج الدورة التدريبي, مؤكداً أن هذه الدورات تسعى إلى تحقيق هدفين مهمين للطالب وهما المنفعة الفنية، والمنفعة العملية التي من شأنها المساهمة في تبلور تصور الطالب لمستقبله العملي وميوله الحسية التي ستساعده على الابتكار والتفاعل بشكل إبداعي مع متطلبات الحياة المستقبلية.
يذكر أن الدورة التدريبية، تنوعت بين الدروس النظرية والعملية، واشتملت على شروحات دقيقة لتفاصيل مهارات التصاميم الفنية وطرائقها المختلفة، مع استحضار نماذج فنية لفنانين مهرة في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×