معرض توعوي يدعم مرضى السرطان.. ويؤكد أهمية إتباع نمط الحياة الصحي

القطيف: صبرة
نظم قسم التوعية الصحية بإدارة المراكز الصحية بالقطيف في أسواق المنتزه، أمس، معرضاً توعوياً، وذلك تزامناً مع بدء إطلاق الحملة الخليجية الرابعة للتوعية بالسرطان، وضمن سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي استهدفت أغلب فئات المجتمع.
وجاء ذلك وفق خطة تثقيفية تهدف لتعريف كل فرد بوجود الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان، وتقديم رسائل داعمة لمريض السرطان، بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية اتباع نمط الحياة الصحي الذي يحد من الإصابة بهذا المرض.
وشارك في الحملة عدد من منسوبي المراكز الصحية من طبيبات وممرضات، وتم فيه تسليط الضوء على عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بالسرطان، والتعريف بالمرض، وأعراضه، وأنواعه، والتمييز بين الورم الحميد والخبيث من حيث الانتشار والتعامل معه، وطريقة علاجه وذلك في ركن التوعية بالسرطان.
كما تمت الإشارة إلى سرطان الرئه وعلاقته بالتدخين مع استطلاع يبين عدد الأشخاص المدخنين والغير مدخنين والمدخنين سلبياً في ركن التوعية بسرطان الرئه.
وأكدت عدد من الممرضات في ركن “أنا سأفعل” على أهمية اتباع نمط حياة صحي بتناول الإغذية الصحية والإكثار من شرب الماء وممارسة الرياضة والاعتناء بالصحة النفسية.
وجاء من ضمن الأركان ركن القياسات، حيث تم تقديم خدمات صحية للزائرين كقياس ضغط الدم واحتساب مؤشر كتلة الجسم.
ويشير عنوان شعار الأسبوع الخليجي “40% حماية % 40 شفاء”، إلى أنه مع وجود دلائل علمية تبين بأن 40% من أمراض السرطان يمكن الوقاية منها عبر إتباع نمط حياة صحي وعادات غذائية صحية، كما أن 40% الأخرى يمكن شفاؤها إذا تم تشخيصها مبكراً وخضعت للعلاج المناسب في حينه.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com