مدير تعليم القطيف يفتتح معرض الثروة السمكية

من محمد آل عبد الباقي: مكتب التعليم بالقطيف
تصوير: سامي آل مرزوق

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط معرض “الثروة السمكية” الأول، والمعرض الفني المصاحب “خيالات” الثامن عشر بمدرسة القطيف الأهلية الابتدائية بالقطيف، ضحى يوم الثلاثاء ١٦ / ٥ / ١٤٤٠ هـ بحضور نخبة من القيادات التعليمية، و منسوبي الإدارات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية والتربويين والمهتمين بالثروة السمكية.
وتجول المشاركون في أركان المعرض، واستمعوا إلى شرح واف من المشرف على المعرض فيصل بن محمد القناص _ المساعد الإداري بوحدة الثروة السمكية بمحافظة الجبيل.
تناول الشرح المرافق للجولة: التعريف بالحيوانات البحرية، والهيكل العظمي لحوت “البالين” وعرضا لمجسمات المحنطات من الأسماك والشعب المرجانية، والسفن القديمة، وأدوات الصيد.
كما تجولوا في معرض “خيالات” واستمعوا إلى المشرفين على هذا المعرض المعلم موسى بن جعفر آل عليقم، والمعلم أسعد بن محمد خضر.
وعبر مدير تعليم القطيف عن سروره بما شاهده من معروضات، منوها إلى اكتساب معارف مهمة، ذات صلة بالبيئة البحرية في الخليج العربي، الذي تكتنف مياهه ثروة سمكية متنوعة.
وقدم العليط شكره وتقديره لقائد المدرسة محمد الجنبي، وأعضاء مجلس الإدارة بشركة مناهل العلم، والمشرف فيصل القناص، واصفا إعداده للمعرض بالسمة المتميزة، مشيرا إلى أهمية التعاون ما بين القطاع التعليمي، ووحدة الثروة السمكية، بما يعود نفعه على أبنائنا الطلاب.
وكان معرض الثروة السمكية قد أطلق أول مرة يوم السبت ١١ / ٣ / ١٤٣٣ هـ، وأقيم على نحو متنقل في عدد من مدارس المنطقة الشرقية، ومركز التدريب الكشفي بالمنطقة الشرقية، والمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، وجاءت إقامته في مدارس القطيف الأهلية سباقة على مستوى مدينة القطيف.
ولفت أنظار المشاركين في الافتتاح هيكل حوت “البالين” الذي يبلغ طوله _ في وضعه الطبيعي _ أربعة عشر مترا، وعرضه ثلاثة أمتار.
وقد بذل فيصل القناص جهودا مضنية لتجميعه، حيث عثر عليه في شاطئ رأس الخير، شمال الجبيل سنة ١٤٢٨ هـ، حين نفق، بعد جنوحه إلى مياه الشاطئ.
شارك في حضور الافتتاح مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، ورئيس وحدة نشاط الطلاب خالد بن فهد السعود، والمشرفان التربويان سعيد بن يحيى القحطاني، وعبد العزيز بن محمد الغامدي، ومدير إدارة السلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة القطيف الرائد سامي بن معيوض الثبيتي، ورئيس مجلس الإدارة بجمعية مضر الخيرية بالقديح محمد جواد بن طاهر آل السيد ناصر، وأمين المجلس البلدي الأسبق بمحافظة القطيف عبدالله بن حسن آل شهاب، وقائد مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى أحمد بن سعيد الغانم،، ومن شركة مناهل العلم _ الجهة المالكة لمدارس القطيف الأهلية _ المدير التعليمي للمدارس عبدالله بن حسن الخميس، والمدير الإداري والمالي بالشركة زكي بن حيدر العوامي،، والمشرف التربوي العام بالمدارس مصطفى بن حسن أبو الرز، والمشرف على المواد الدراسية يحيى بن حسين آل عواد، وقائد المدرسة محمد بن صالح الجنبي، وقائد المرحلة المتوسطة مكي بن علي آل حبيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com