[فيديو وصور] مياه شرب تسقي الصرف الصحي في أم الحمام

عبدالله شهاب

خمسة أيام بلياليها؛ وخط مياه الشرب هذا يصب في شبكة الصرف الصحي. نعم هذه هي زبدة الموضوع، وهذه عينة بسيطة من عينات مقاولي التشغيل والصيانة.

فبعد أن حدث كسر في أحد خطوط شبكة المياه أدى إلى إغراق الشارع بالمياه المحلاة؛ حضرت فرقة من قبل الشركة المسند لها مشروع صيانة وتشغيل شبكة المياه والصرف الصحي بالقطيف، يُقال أنها فرقة طوارئ وصيانة والحقيقة أنها لا تعرف اسم الصيانة ولا معنى الطوارئ.

ولأن موقع الكسر تصادف بالقرب منه وجود غرفة تفتيش “مانهول” خاصة بشبكة الصرف الصحي؛ فكانت فرصة ذهبية من ذلك المقاول الأمين لتأجيل عملية إصلاح الكسر أسبوع زمان فقط، بدلاً عن إصلاحه فوراً، وخلال ساعات محددة حسبما ينص عليه العقد المبرم معه.

وحتى لا تتجمع المياه المتدفقة من ماسورة شبكة المياه في الشوارع فينكشف أمره؛ عمد إلى عمل حفرة مكان الكسر ووضع حاجزاً من الطين والرمل حولها، لتوجيه المياه المتدفقة إلى شبكة المجاري.

شعارات ترفع لترشيد المياه وتقليل الاستخدام.. لكننا نرى النقيض تماماً ومن قبل مقاولي إدارة المياه .

هذا المقاول لو غُرِّم عن تكاليف وقيمة المياه المحلاة التي أهدرها في شبكة الصرف الصحي طيلة خمسة أيام بلياليها، ولو طبقت عليه غرامات التأخير في عملية الإصلاح وعدم استخدام وسائل السلامة، لما تجرأ مرة أخرى على هذا الأسلوب الملتوي.

شاهد الفيديو

[تعقيب] مياه القطيف: عائق كهربائي أخّر إصلاح التسرّب في أم الحمام

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com