مشروعان من هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن في “مجتمع أبحاث المياه” ضمن 50 مقترحاً قدمه خبراء

الدمام: صبرة

شاركت جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بقسم الهندسة الميكانيكية والطاقة وقسم الهندسة البيئية من كلية الهندسة ، في اللقاء الثالث من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” الذي نظمته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بمشاركة أكثر من 300 باحث وخبير في مجال المياه.

من جانبه أوضح رئيس قسم الهندسة الميكانيكية و الطاقة المشرف على المشاركة مساعد الزهراني، أن الباحثون والخبراء قدموا أكثر من 50 مقترحًا بحثيًا، وتم اختيار مشروعين من قسم الهندسة الميكانيكية والطاقة للمشاركة في المعرض، وقد شارك القسمين أبحاث على الطاولة المستديرة.

وذكر عميد كلية الهندسة الدكتور مراد الثبيتي، أن مشاركة الكلية في هذا اللقاء تضاف إلى سلسلة لقاءات تحرص على المشاركة فيها وتقديم كل ما من شأنه أن يضيف إلى هذه المبادرة بشكل علمي، من خلال الخبرات التي تمتلكها الكلية، إضافة إلى استزادة المشاركين فيها، من خلال ما يقدم وتبادل الخبرات العلمية في هذا الشأن، مثمناً لقسم الهندسة الميكانيكية و الطاقة هذه المشاركة القيمة متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

وناقش خبراء وباحثون من أهم المراكز البحثية والجامعات السعودية والخليجية التوجهات البحثية المستقبلية لصناعة التحلية، وخارطة تقنياتها وحلول الاستدامة، وسبل تحسين موثوقية وكفاءة تقنيات الطاقة.

كما تناولت مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة بتحلية المياه، وتضمنت التوصيات التي تم تقديمها ضرورة توحيد الجهود المبذولة لتحقيق الأمن المائي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وضمان تأمين مصادر مستدامة للمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×