“الفضلي” تفقّد مشروع الفطر في القطيف والتقى أهالي الشرقية

القطيف: صبرة

تفقد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، مشروع زراعة الفطر “مشروع فطر تُقى” في محافظة القطيف أحد أهم المشاريع التي بدأت في 26 سبتمبر 2023م، لإنتاج الفطر الطازج في المملكة بحجم إنتاج يبلغ (365) طن سنوي؛ لتوزيع الفطر في منطقتي الشرقية والرياض.

وزار الوزير الفضلي شركة نخلة للصناعات الغذائية في المدينة الصناعية الثالثة في الدمام، وهي مصنع متخصص في إنتاج التمور ومشتقاتها.

جاء ذلك ضمن جولة تفقدية قام بها الوزير الفضلي، أمس واليوم، لعدد من مشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، حيث اطلع على سير الأعمال بمشروع نظام نقل المياه الخبر – الدمام (حي الجامعة)، أحد أكبر مشاريع الخزن الإستراتيجي بالمنطقة، ويتكون من (5) خزانات بطاقة تخزين إجمالية (710) آلاف م3، ووقف على ما تم إنجازه بالمشروع حيث تم ضخ وإمداد(10) ملايين م3، وتلبية احتياج (300) ألف مستفيد.

و اطلع على أعمال مشروع نظام نقل مياه الجبيل – مدن المنطقة الشرقية (المرحلة الثالثة)، الذي يعد أيضاً أحد أكبر المشاريع التنموية بالمنطقة، لكونه يحتوي على (6) خزانات تتسع لنحو (730) ألف م3، وخط أنابيب تتراوح أقطارها بين (80-100) بوصة، و(10) مضخات بقدرة نقل تصل (900) ألف م3 من المياه؛ لتلبية الاحتياج المائي بمدن (صفوى، رأس تنورة، القطيف، الدمام، الخبر)، كما شهد معاليه تدشين ضخ مشروع تحسين شبكات المياه في مدينة الخبر.

وشملت الجولة زيارة خزان الجامعة بالظهران أحد أهم مكتسبات مشاريع برنامج تحسين جودة مياه الشرب بالمنطقة.

وفي ختام جولته، التقى وزير البيئة المواطنين والمزارعين والصيادين في المنطقة؛ لتلمس احتياجاتهم المائية والزراعية والاستماع إلى مقترحاتهم حول ما يتعلق بالمشروعات التي تُشرف عليها منظومة الوزارة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×