القطيف.. 62 طالبًا وطالبة يتنافسون في 15 ميدالية في الأولمبياد

إكس: صبرة

يتنافس 62 طالبًا وطالبة بمشاريعهم العلمية والابتكارية، على 15 ميدالية سيُعلن عنها في الحفل الختامي لأولمبياد البحث العلمي والابتكار في القطيف، بالإضافة إلى 8 مشاريع طلابية شرفية.

وعرض الطلاب خلال النسخة الثامنة من الأولمبياد الذي بدأت فعالياته اليوم، أعمالهم التي تنوعت بين مختلف المجالات العلمية والهندسية والاجتماعية، مما يعكس الجهود الكبيرة والأفكار المبتكرة التي يتم تنميتها بين جيل الشباب.

اشتملت فعاليات اليوم الأول على ورشتي عمل، جاءت الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي، قدمتها المعلمة إيمان بنت سلمان الشيخ من المدرسة الأولى الثانوية بسنابس، تناولت فيها مصداقية البحث، وأخلاقيات جمع البيانات، وعرض النماذج المطلوبة في البحث العلمي، وأهم المشاريع التي أجريت في جهة بحث معتمدة لغير المنزل أو المدرسة أو الحقل، كما عددت أنواع المشاريع التي لا تتطلب موافقة أو تعبئة نموذج.

في حين قدَّم الورشة الثانية الطالب حسن بن أحمد الرميح من مدرسة التهذيب الثانوية الأهلية بسيهات، بعنوان نحو مشروع جاذب ومؤثر، وكانت موجهة نحو تعزيز مهارات الطلاب في تقديم مشاريعهم بطريقة تجذب الجمهور وتبرز الأهمية العلمية والعملية لأبحاثهم، وتضمنت عدة محاور أبرزها أهمية موضوع البحث العلمي والابتكار، وكيفية عرض المعلومات المهمة بصورة واقعية ومؤثرة، وطريقة اختيار الأساليب المؤثرة لجذب انتباه المستمع، وكيفية إيصال قيمة المشروع وتأثيره بشكل فاعل.

في ختام اليوم الأول، أعرب مدير مكتب تعليم بالقطيف عبدالله بن علي القرني، عن فخره واعتزازه بما يقدمه الأولمبياد من إبداعات الطلاب والطالبات، مؤكدًا أن “هذه المنصة تعد فرصة ذهبية لإبراز المواهب العلمية والابتكارية لدينا، وهي تسهم في بناء جيل قادر على المنافسة العلمية والابتكارية على المستوى الوطني والعالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×