“أنانا”.. فكرة حضارة الأنثى في قلب الخُبر مفهوم فريد في عالم التجميل واحترام الجمال

مادة مُموّلة.

الخبر: ليلى العوامي

بمفهومين متجاورين بدأ مركز “أنانا” عمله مساء البارحة في الخبر. مفهوم المحافظة على الجمال، ومفهوم استعادة الجمال. وعبر فريق نسائي خبير ومُتمرّس يتجسّد إحساس العناية بكلّ تفصيلٍ يخصّ جمال المرأة، وأنوثتها.

مساء البارحة؛ كان الافتتاح، بعد 3 سنوات من التحضير للمشروع، وتصميمه، وإنشائه، وتجهيز أقسامه، وبطريقة توحي بأن العناية بجمال المرأة ليستْ عملاً روتينياً وتقليدياً، بل هو رؤية تسعى إلى الذروة، تماماً كما تعاملت حضارة السومريين مع ما تعنيه “أنانا” من رمزية للحب والجمال والرغبة والخصوبة.

احترام الأنوثة

ومساء البارحة؛ كانت سيدات المجتمع في المكان الذي جُهّز ليعبّر عن صميم احترام الأنوثة في التاريخ السحيق، ولكن بأدواتٍ عصرية تماماً. وشاهدت سيدات المجتمع المكان الذي صُمّم بحب وإتقان  متخصص في / Restoring / Renewal ‏Reconstructing، وسط مدينة الخبر، وفي مجمع “سيتي ووك” المعروف.

فكرة المشروع؛ وُلدت قبل سنوات، وأخذت وقتها للبحث عن ابتكار مشروع فريد، ليس في إنشائه فحسب، بل في أسلوب خدماته، وفي مستوى فريق خبيراته. ومساء البارحة رأى النور، وشهدت سيدات المجتمع حفل افتتاحه الهاديء، النخبوي.

فريق الخبيرات

فريق العمل في “أنانا”؛ ذوات حس ولمسة، وقدرة على فهم حاجة جمال كلّ امرأة تطأ قدماها “أنانا”. فريق تونسي، تمّ اختيارهنّ لتمثّل كلٌّ منهنّ مستشارةً لكلّ امرأة تنتظر من “أنانا” أن تفهم ما تريد، بل وما يحتاج جمالها بالتحديد.

ولكلّ عضوٍ في الفريق تخصص، فهناك المتخصصة بشعر المرأة، إلى جانب المتخصصة بالبشرة، إلى جانب المتخصصة في الجسم.

الشعر

يقول العرب “الشعر أحد الوجهين”، وبالنسبة للمرأة؛ فإن شعرها شلّال جمال تقدّره جيداً. وفي “أنانا”؛ نحمل هذا الموضوع على محمل العناية الكاملة. هناك مشكلات كثيرة لا تريد امرأة أن تواجهها. هناك الضعف، التساقط، مشكلات الفروة، وغيرها.

ولدى “أنانا” حلٌّ لكلّ مشكلة.. بل حلول ليست تقليدية.

هناك، أيضاً، كل جلسات التجميل الخاصة بالشعر، والصبغات والقص والتسريحات.

البشرة

والبشرة سرٌّ جماليٌّ آخر، وفي “أنانا” متخصصات يعرفن كيف يحافظن على النُّضارة، وتوحيد اللون، والتخفيف من التجاعيد، وبأساليب تعتمد على حاجة كلّ امرأة.

الجسم

وللجسم وراحة العميلة بعد التعب والجهد في “أنانا” أنواع عديدة من المساج لمساعدة الجسم على الاسترخاء، والتخلص من السوائل الزائدة والسموم، وللتنحيف، ونحت الجسم، بطرق يدوية، كما هناك طرق نستخدم فيها أجهزة حديثة.

الماكياج

خدمة الماكياج متوفرة وعلى أيدي متخصصات خبيرات أيضاً. هناك المستويات والأنواع الخاصة بالمناسبات الرسمية، والاجتماعية، والعائلية. ماهرات “أنانا” يجدن تركيب ما تحتاج المرأة من تزيين إضافي، مثل الأظافر والرموش، والرسم، وتفاصيل كثيرة لخدمة ذوق كلّ امرأة.

عن المركز

هو شراكة بين صديقتين جمعهما الشغف والطموح، إحداهما Aesthetician ، حاصلة على شهادة التجميل المتخصص في البشرة والماكياج  ورخصة ممارسة المهنة من الولايات المتحدة الأميركية منذ العام ١٩٩٢ م.

وكلتاهما بدأت حياتها المهنية في التجميل بخطوات متأنية، حتى اكتسبت كلٌّ منهما المهارة إلى حدّ تعليم السيدات أساسيات العناية بالبشرة. وقد افتتحتا مركزهما الخاص رغم التحديات والصعوبات، بعد سنواتٍ طويلة من التجربة ومكابدة العراقيل.

التعاون الجاد مكّنهما من تأسيسس “أنانا”، إحداهما تتولى مسؤولية العقل المديروالمخطط، خاصة أنها حاصة على الدكتوراه في تصميم التعليم وعدة شهادات ماجستير. والأخرى تحركها الحماسة والرغبة لترجمة الخطط إلى إلى واقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com