العوامية.. أول أمسية لنادي سعود الفرج بعد انضمامه إلى “هاوي”

العوامية: جمال أبو الرحى

في أول أمسية له في العوامية بعد انضمامه إلى منصة “هاوي”، كرّم نادي سعود الفرج الأدبي الثقافي 3 من أعضائه البارزين الذين ساهموا في تطور وازدهار الشعر والأدب في محافظة القطيف، وهم الشاعر فريد النمر، والشاعر ياسر آل غريب، والشاعر حسين آل عمار.

وبدأت الفعالية التي نُظمت تحت عنوان “أعضاء منجزون من نادي سعود الفرج الأدبي”، بكلمةٍ ترحيبية لرئيس النادي سعود الفرج، قال فيها: “لا أستطيع أن أُعبّر عن سعادتي، ونحن نحتفي بتكريم 3 من الشعراء كان لهم دوراً إيجابياً في تنشيط جلساتنا الأدبية بمجلسنا القديم، الذي استمر قرابة 20 عاماَ، حتى تحول أخيراً باسم نادي سعود الفرج الأدبي الثقافي لهواة الشعر”.

وأضاف الفرج: “إن هذا التكريم ليس الأخير، بل ستتبعه تكريمات أخرى اعترافاً منّا بدور الشعر والشعراء و الأدب عموماً من قصة، ورواية، كنت تواقاً أن أرى نون النسوة متواجدة في نادينا، وقد تحقق هذا فعلاً بعد انضمام العديد منهنّ بشكلٍ رسمي، ويعدُّ هذا مؤشراً إيجابياً على تشجيع الدولة بتمكينها من المساهمة في بناء الوطن على مختلف المستويات والأصعدة، حيث أن المكان الذي لا يؤنث لا يعول عليه”.

وألقى الشاعر علي مكي الشيخ، كلمة تحدث فيها عن تاريخ هذا الصالون الأدبي، الذي أمتد لسنوات طويلة، وشكر فيها رئيس النادي.

تلتها كلمة لعضو المنتدى الشاعرة زهراء الشوكان، قالت فيها: ” كما قيل يكون الفن جميلًا عندما تعمل اليد والرأس والقلب معًا، فإذا اجتمع القلبُ المحب والتفكير الإبداعي والعمل الجاد الدؤوب، فلابد أن يحصل المجتمع على ثمرة ما حارب الفنان والأديب ليصنع فرقاً من خلاله، في هذا الحفل الكريم يتبنى نادي سعود الفرج تكريم الشعراء الـ 3، وهو بذلك إنما يتبنى الاحتفال والاحتفاء بالإبداع الأدبي والثراء الثقافي والعطاء الاجتماعي”.

بعدها ألقى الشعراء المحتفى بهم كلمات بهذه المناسبة و بعضاً من نصوصهم الشعرية، بدأ الشاعر فريد النمر هذه الكلمات بكلمة توجه فيها بالشكر لرئيس النادي، و تحدث عن تحول و تسجيل النادي بمنصة هاوي، الأمر الذي نقلة نوعية مهمة لهذا النادي و لأندية القطيف الأدبية.

وأستلم الشاعر ياسر الغريب المنصة، و تحدث عن قصة تعرفه على صالون الفرج قبل سنوات طويلة، ثم أعتلى الشاعر حسين آل عمار المنصة و بدأ بكلمة ارتجالية قصيرة قال فيها “كلمات الشعر لا تفي أستاذنا الكبير سعود الفرج حقه، و نحن نثمن دوره و جهده و دعمه لهذا المنتدى، الذي أحتضننا بكل دفء و جمال”.

واختتمت الفعالية بتكريم المحتفى بهم من قبل رئيس المنتدى الأديب سعود الفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×