20 فيلماً سعودياً في المغرب

الرياض: صبرة

تبدأ اليوم الثلاثاء، في الدار البيضاء والرباط فعاليات ليالي الفيلم السعودي في نسختها الثانية، من خلال تقديم عروض سينمائية مميزة وتستمر إلى 26 أبريل الجاري، في سينما ميغاراما.

 وسيتم خلال فعاليات ليالي الفيلم السعودي عرض مجموعة مختارة من الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة يصل عددها إلى 20 فيماً سعودياً، إلى جانب عقد لقاءات وجلسات نقاش مفتوحة على شكل أسئلة وأجوبة مع فرق الأفلام المعروضة.

وتم اختيار مجموعة من النقاد السينيمائيين المغاربة لهذه الفعالية الفنية، منهم سعيد المزواري، وبلال مرميد لرئاسة لجنة الاختيار وعقد اللقاءات وجلسات الحوار المفتوحة مع فرق وصانعي الأفلام، وكذلك اختيار أفضل الإنتاجات السعودية التي سيتم عرضها على شاشات السينما المغربية.

وفي هذا الإطار، قال المدير العام لهيئة الأفلام السعودية عبد الله بن ناصر القحطاني، أن “فعاليات ليالي الفيلم السعودي تعكس التزامنا بتعزيز الثقافة السينمائية في المملكة، كما تسلط الضوء على الإمكانات الواعدة للأفلام السعودية في جذب الجماهير العالمية، نسعى إلى توسيع دائرة تأثير الحدث السينمائي، من خلال تقديمه في دول أخرى حول العالم، بهدف دعم المواهب المحلية وزيادة مكانة الإنتاج السينمائي السعودي على الصعيد الدولي.”

من جهته، أوضح سعيد المزواري أن الإنتاج السعودي المعاصر قد شهد نمواً ملحوظاً وحيوية ملموسة، وهذه الأفلام التي سيتم عرضها تعطي لمحة عن الحيوية الموضوعية وإبداع للمخرجين الشباب لتمثيل تحديات المجتمع المتجدد.

وتجدر الإشارة إلى أن الفعالية الثقافية المذكورة ستشهد عرض أكثر من 20 فيلماً سعودياً انطلاقاً من أرض المغرب، وصولا إلى أستراليا والصين والهند، لتختتم جولتها في المكسيك، بتاريخ يناير 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×