مُسيّرات أفراد تورط أصحابها بغرامات في هيئة الطيران المدني

الرياض: صبرة

استخدام الطائرات دون طيار دون ترخيص، كان أحد المخالفات التي رصدتها الهيئة العامة للطيران المدني، وفرضت على أصحابها مخالفات. وذلك حسب التقرير الذي نشرته الهيئة، اليوم الخميس، وقالت إن إجمالي المخالفات بلغت قيمتها  5.3 ملايين ريال عبر 185 مخالفة متنوعة.

وكانت الهيئة قد أكدت سابقاً أن عقوبة تسيير طائرات مسيرة دون ترخيص أو تصريح أو إجازة في سماء المملكة، الحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال أو إحدى هاتين العقوبتين.

ومن أبرز المخالفات التي رصدتها الهيئة ضمن تقريرها للربع الأول من العام 2024م، مخالفة بحق الأفراد لمخالفة تجاوز المناطق المحظورة، والمخالفات التي تقع على متن الطائرات، بالإضافة إلى مخالفة التحليق بطائرات خفيفة الوزن دون تصريح، بإجمالي غرامات قيمتها 252.700 ألف ريال، حيث بلغت 38 مخالفة.

وبحسب تقرير الهيئة، فقد تم إصدار 111 مخالفة بحق الناقلات الجوية؛ وذلك لعدم تقيدها بالتعليمات الصادرة عن الهيئة بشأن نظام تسجيل المسافرين المسبق والخانات الزمنية، بإجمالي غرامات بلغت قيمتها أكثر من 3.6 ملايين ريال، و 31 مخالفة لبعض الناقلات الجوية لمخالفتها اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء بإجمالي غرامات تجاوزت قيمتها 1.3 مليون ريال.

يأتي ذلك إضافة إلى إصدار 3 مخالفات بحق بعض الشركات المرخصة لعدم تقيدها بالتعليمات الصادرة عن الهيئة في ممارستها للنشاط المرخص بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 45 ألف ريال، و مخالفتين بحق شركتي نقل جوي لعدم تقيدهما بتنفيذ أحكام التراخيص الصادرة عن الهيئة بإجمالي غرامات بلغت قيمتها 40 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×