المرور يحذر من “نصّابيْ” تخفيض المخالفات المرورية أكد أن الدفع يقتصر على منصتي "إيفاء" و "سداد"

واس: صبرة

حذرت الإدارة العامة للمرور، من التعامل مع أيّ روابط أو مكالمات هاتفية أو مواقع تزعم قدرتها على تخفيض المخالفات المرورية.

واستبقت إدارة المرور الاحتمالات المتوقعة التي تنتشر، عادة، مع الإعلان عن خدمات الأجهزة الحكومية، خشية وقوع المواطنين والمقيمين ضحية للنصابين.

وصرّحت إدارة المرور بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليًا من خلال نظام سداد للمدفوعات “سداد” ومنصة “إيفاء”.

جاء ذلك تزامناً مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزاور ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 / 4 / 2024م.

وأشارت الإدارة، إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظامًا.

وأوضحت أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر تبدأ من تاريخ 18 / 4 / 2024م حتى 18 / 10 / 2024م.

وأكدت أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18 / 4 / 2024م، وهي التفحيط وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة، يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×