56 فيلماً من 28 دولة في مهرجان عفت السينمائي الدولي تحت شعار "مالا تراه العين"

جدة: صبرة

من بين 2150 فيلم من 100 دولة، ضمت القائمة القصيرة لأفضل الأفلام في مهرجان عفت السينمائي الدولي لأفلام الطلاب 56 فيلماً من 28 دولة، بمجمل جوائز مالية تصل إلى خمسين ألف ريال.

يقام المهرجان تحت شعار “مالا تراه العين”، وذلك في الفترة من 23 إلى 25 إبريل القادم في مقر جامعة عفت بجدة.

وتشهد الدورة الحادية عشر من مهرجان عفت السينمائي الدولي لأفلام الطلاب تكريم عدد من نجوم الفن والإعلام وهم الفنان السعودي حسن عسيري، و رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الإعلامي المصري عمرو الليثي، والمخرج الألماني توماس ستالماخ الحائز على جائزة الأوسكار.

 

وفي حديثها عن هذه الدورة من المهرجان السينمائي الدولي الأول لأفلام الطلاب في السعودية، أكدت رئيسة جامعة عفت الدكتورة “هيفاء جمل الليل”، أن المهرجان هذا العام سيواصل مسيرته برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة “لولوة الفيصل”، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على الجامعة، من خلال إفساح المجال لطلبة جامعة عفت وطلاب جامعات العالم الأخرى في مجالات الفنون السينمائية، ليعرضوا إبداعاتهم من أفلام قصيرة وأفلام وثائقية وأفلام الرسوم المتحركة، للمهتمين من المجتمع السعودي والدولي.

فيما أوضح الدكتور “محمد غزالة”، رئيس مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت، أن دورة هذا العام من المهرجان تتضمن عددا من الندوات والورش التدريبية التي سيتم تقديمها للجمهور بشكل مباشر بمقر الجامعة، حيث يديرها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان.

الجدير بالذكر أنه سيقام لأول مرة ورش عمل متخصصة في الرسوم المتحركة باستخدام “Toon Boom” يقدمها الدكتور محمد صبيح المحاضر بجامعة عفت، وتكريم الفنان والمنتج حسن عسيري ضمن الفعاليات المصاحبة للدورة الحادية عشر من مهرجان عفت لأفلام الطلبة تقديراً لمشواره الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×