أمانة الشرقية تطلق مبادرة “لكل مواطن شجرة”

الدمام: صبرة

دشنت أمانة المنطقة الشرقية مبادرة “لكل مواطن شجرة”، وذلك تزامناً مع مبادرة السعودية الخضراء التي تساهم في مجال العمل المناخي، وتوحيد جهود أفراد المجتمع السعودي وتفعيل دورهم في بناء مستقبل مستدام.

وتستهدف المبادرة نطاق مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وستستمر على مدى عام، وسيساهم في المبادرة عدة قطاعات، أبرزها قطاع التعليم والجمعيات والمؤسسة الأهلية وأفراد المجتمع من المتطوعين والداعمين.

من جانبه قال وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، أن المبادرة تهدف للمساهمة في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء وتحسين المشهد الحضري وتنمية القطاع النباتي، وأيضاً إشراك المتطوعين والاستفادة من الفرص التطوعية التخصصية.

بدورها أوضحت مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية نجد بنت فالح الدوسري، آلية استفادة المواطنين من هذه المبادرة، حيث يكون من خلال المشاركة في المبادرات الزراعية التي بدورها تساهم أمانة الشرقية بتنفيذها في الحدائق العامة والشواطئ بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة المختصة بالتوعية والتثقيف البيئي لضمان استدامة الأشجار، كما ستقدم الأمانة الأشجار للمواطنين أيضاً في المحافل الرسمية والمناسبات التي تطلقها وتشارك فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×