جمعية تاروت تُبريء ساحتها من التقصير في إسعاف الطفل مهدي الراشد لا نملك ترخيصاً للإسعاف واستعداداتنا غير كافية والحادثة وقعت قبل بداية دوام مركز العيادات

القطيف: صُبرة

دافعت جمعية تاروت الخيرية عن موقفها في قضية وفاة الطفل مهدي رفعت الراشد، مؤكدة سلامة طرفها من أي تقصير. وجاء دفاع الجمعية ردّاً على شائعات اتهمت مجمع عيادات الجمعية بالتقصير في إسعاف الصغير الذي سقط مُغمىً عليه في مدرسة سيد الشهداء، صباح الأربعاء الماضي، وهي الحادثة التي توفي فيها الراشد.

وفيما يلي نص ما وردنا من رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الصغير.

بسم الله الرحمن الرحيم

«يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ»

  • أولاً: يتقدم مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية ومنسوبوها لعائلة آل راشد وعائلة أبو الرحى خاصة ولأهالي تاروت عامة بأحر التعازي والمواساة في وفاة الطفل مهدي رفعت آل راشد، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفسيح من جنته وربط على قلب فاقديه وألهمهم الصبر والسلوان إنه أرحم الرحمين.
  • ثانياً: تود إدارة الجمعية توضيح اللبس والمعلومات المغلوطة التي وردت في رسالة تحريضية ضد مجمع عيادات الجمعية والتي تحمله المسؤولية عن الحادث المؤسف الذي أدى لوفاة الفقيد السعيد. حيث أنها ذكرت بأن موظفة الاستقبال رفضت إرسال سيارة الإسعاف لمباشرة الحالة.
  • وللتوضيح، ففي صباح يوم الأربعاء ٤ ربيع الثاني ورد اتصال من مدرسة سيد الشهداء عند الساعة ٦:٣٥ بخصوص حالة إسعافيه حرجة. أخبرتهم موظفة الاستقبال حينها بأن دوام المجمع يبدأ الساعة السابعة وأرشدتهم للاتصال بالهلال الأحمر السعودي. بعدها بعشر دقائق حضر مراسل المدرسة وقام بالتهجم على موظفة الاستقبال بألفاظ نابية وبعد ذلك خرج من المستوصف
  • ونود التذكير هنا بأنه قد أعلنا سابقاً عن تقليص ساعات العمل بسبب النقص في الكوادر الطبية بحيث يبدأ العمل الساعة السابعة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل. وأن الاستقبال وعمال النظافة يتواجدون باكراً لتنظيف المكان وتجهيز العيادات.
  • النقطة الثانية التي نود ايضاحها بأن مجمع العيادات ليس مركز نقل إسعافي ولا يملك الترخيص أو الاستعدادات الكافية لهذه الخدمة. وتواجد سيارات إسعاف في المجمع هو لنقل المرضى من المجمع إلى المراكز في حدودنا الإدارية. فنحن نعمل تحت مظلة وزارة الصحة ونلتزم بقوانينها.

وأخيرا نرجوا من أبناء المجتمع تحري الدقة في نقل الأخبار من مصدرها وعدم نشر الشائعات ونحن في ادارة الجمعية حريصون على تقديم الخدمات لجميع ابناء المجتمع قدر إمكانياتنا. ويعلم الجميع أن الجمعية بكل ما فيها من طاقات بشرية او مادية ماهي إلا لخدمة المجتمع وبدورنا كمجلس ادارة نؤكد ذلك لجميع افراد المجتمع.

مرة اخرى نتقدم لعائلة آل راشد وأبو الرحى بخالص العزاء وندعو الله ان يربط على قلوبهم بالصبر وإنا لله وإنا إليه راجعون

الموت يخطف طالب ابتدائية في طابور “سيد الشهداء”

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com