الدمام.. موسم رمضاني حافل بفعاليات ميدانية و رقمية و رياضية

الدمام: صبرة

تحت شعار “أنورت ليالينا”، يعيش أهالي المنطقة الشرقية فعاليات موسم رمضان بالواجهة البحرية في الدمام، ضمن الموسم الذي نظمته وزارة الثقافة، في عددٍ من مدن المملكة، ويتضمن برنامجًا ثقافيًا متكاملًا يستهدف جميع فئات المجتمع.

ويسلّط هذا الموسم الضوء على قيم شهر الخير في مزيجٍ مبتكر يُعيد تفعيل المناطق التاريخية والتراثية، حيث يقام في شارع الثميري بمدينة الرياض، ومنطقة جدة التاريخية “البلد” بمدينة جدة، وعلى أرض الواجهة البحرية بالدمام؛ ويشتمل الموسم على جملة من الفعاليات الميدانية، والرقمية، بالإضافة إلى الرياضية.

وتُغطي فعاليات موسم “أنوَرت ليالينا” العديد من المناطق بتجارب فريدة، تبدأ من سفرة الثريا التي يعيش فيها الزائر تجربة إفطار مميزة، وسحور رمضاني متكامل في أجواء تفاعلية.

ويُقام معرض النور الذي يُعمّق الفهم والوعي بقيمة وروحانية الشهر، ومنطقة المرقب التي تقدم تجربة تفاعلية تتضمن مناظير فلكية، يُتاح فيها للزوّار فرصة رصد الأهلّة، واكتشاف منازل القمر طوال أيام الشهر الكريم.

منطقة منارة فن حيث تُعزَّز المعرفــة بالحـرف التقليدية عبر الأنشطة التعليمية التفاعلية، ومنطقة السراج التي تعكس قصة جمع المصحف الشريف، وجهود المملكة في العناية به، ومساحة بصمة نور، التي تُرسّخ قيمة الإحسان والعطاء.

كما تتضمن الفعاليات دكاكين رمضان، وهي مجموعة من المتاجر المحلية المميزة التي تقدم منتجات ثقافية متنوعة كل 10 أيام.

وكذلك نكهات مناطقنا التي تقام طول أيام الأسبوع من 10 مساءً إلى 12 صباحاً، ونهاية الأسبوع من 9 ونصف إلى 11 ونصف مساءً، ومن 12 صباحاً إلى 2 صباحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×