موجة غضب في صفوى ضدّ المعتدين على “مضروب الناصفة”

مستجدات القضية: البريه يعفو عن المعتدين

فيديو] “مضروب الناصفة” يرفض تعكير فرحة المولد ويعفو عن المعتدين

فيديو

التفاصيل الكاملة لواقعة الناصفة بلسان المُعتدى عليه شخصياً

بدأت بإشعال نار.. وانتهت باستدعاء عشرات المشتبه في المشكلة

فيديو] التفاصيل الكاملة لواقعة الناصفة بلسان المُعتدى عليه شخصياً

صفوى: صُبرة

كشفت مصادر عائلية في مدينة صفوى عن تفاصيل واقعة الاعتداء التي انتهت إلى إصابة صاحب بقالة وابنه وعامل، مساء البارحة، على أيدي مجموعة من الشبان الصغار.

وبحسب المصادر العائلية؛ فإن شرطة صفوى فتحت تحقيقاً في الواقعة، كما ذكرت المصادر أن مجموعة من الشبّان موقوفون على ذمة الواقعة، مشيرة إلى أن العدد “غير قليل”. وأوضحت المصادر أن ابن المضروب تعرف على المعتدين، في الشرطة.

وأثار الاعتداء الغريب موجة استياء في مدينة صفوى، منذ انتشار مقاطع فيديو ظهر فيها الشبّان وهم يعتدون على صاحب البقالة والعامل. وتنادى معلقون بضرورة تأديب المعتدين، خاصة أنهم ارتكبوا فعلتهم في ليلة يحترمها المجتمع، وفي مناسبة يُفترض أن تكون مهذبة للسلوك، في إشارة إلى مناسبة “الناصفة”.

وأسفر الاعتداء عن إصابة الرجل وعامل وابنه، علاوة على تكسّر زجاج المحل الواقع في شارع الملك خالد، المعروف بـ “شارع القص” شعبياً.

الخبر السابق

“مصخرة القص” تُربك “حالوعاد” وسط صفوى

صفوى: صبرة

“القص”.. أو “شارع القص”.. هو الاسم الشعبي الشائع في مدينة صفوى لشارع الملك خالد، الذي يُعتبر من أوائل الشوارع التي نُزعت ملكية مبانيها قبل أكثر من 40 سنة. ويُسمّي الناس نزع الملكية بـ “القص”..

ومساء البارحة؛ شهد الشارع هرجاً ومرجاً بسبب مواجهة غير متكافئة بين بائع بقالة ومجموعة شبّان صغار. ووصف شهود عيان ما حدث بأنه شجار غير معروف الأسباب، لكنّ ما تأكدت منه “صُبرة” هو تعامل الجهات المعنية مع الواقعة.

وقد تبادل الناس مقطع فيديو للواقعة، تحت تعليق “مصخرة القص”، تعبيراً عن الاستياء مما حدث أثناء احتفالات الناس بالناصفة المعروفة في صفوى بـ “حالوعاد”.

وبحسب ما قالته مصادر لـ “صبرة” أن شرطة صفوى تحركت بصورة عاجلة إلى مكان الحدث، الذي تجمهر فيه الناس، كما استعانت بتصوير كاميرات المراقبة في المحلات المجاورة للبقالة للإلمام بتفاصيل ما جرى.

‫19 تعليقات

  1. يعني الا ماعندها اطفال تنحرم من الطلعة تبغوها محرومة من الحيلة وكل شي خل تناصف وين هي اساسا للاطفال ماختلفنا ولكن الكبيرات يطلعون مع اطفالهم يناصفون وفي الي ماعندها اطفال وتناصف حالها حال ام الاطفال مافي مشكلة ان كانت باحترامها الاولى تنتقد تصرفات ثانيه تصير يومها نفس تبرج بعض من ام الاطفال المتزوجة والعازبة بكامل حشمتها

  2. على من يقع باللائمة على ائمة المساجد والمنابر
    هؤلاء اجدم ان الصلاة في البيت اخر همهم فما بالك بالصلاة بالمسجد
    مع من ينادي بتعزيرهم وعدم التنازل عنهم ليكونو عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه في تشويه مذهب اهل البيت ولو شفع لهم اكبر مشايخنا
    اصلح الله الجميع

  3. المناسبة في الأساس و حسب التاريخ
    مختصة بالأطفال
    و بطقوس خاصة بهم

    و لكن تم العبث بها من الجيل الجديد

    و بداية الخراب كان إنشاء ما يسمى البوابات
    بالتالي صار الكبار يزاحمون الأطفال

    نعم اليوم القانون منع البوابات لكن بعدما خراب مالطا
    بعد أن تعود الناس أن الناصفة ليس محورها الطفل فقط

    و من هنا بدأ تزييف هذا الطقس الشعبي التاريخي

    و كتبت في الفيسبوك حينها

    سوف نندم و نحن نفس طقس تاريخي كان جميل

  4. اللوم يقع ع الاباء وكذالك اين دور التوجيه المجتمعي في المساجد او النوادي و وسائل التواصل منذو سنين والكل يرى هذة المظاهر تتمادا من كل الجنسين. لماذا لم يوجه الأب. ابنائة بعدم التواجد في هذة المشاركات التي تغضب الله ولا ترضي صاحب الزمان. وكذالك الخطباء كان عليهم التوجية. 🤔لماذا من ليس لة علاقة بالمناسبة واقصد الشباب و البنات وبالخصوص من ليس لة أطفال يتمشى معهم للناصفة ان يتواجد في او ساط المحتالين من الأطفال 🤔. وكذالك أصحاب الدبابات ما هوا شغلكم في وسط الشارع الممتلاء نساء واطفال… لا تقل لي انك تمش ابنك… لو كان كذالك لسوت بة مشي. وخفت علية من امثالك. الخبر يقول غضب الاهلي… فليغضبوا على أولادهم ونرى ماذا سيعدون. للمولد القادم.هل سيبادرون النصيحة و التوجية ام ينظرون أولادهم نظرة ملائكة… ولدي ما يسوي شي🤔

  5. الإمام “عج” لايطلب أنصاراً تهوى اللهو وأذى الناس والإعتداء عليهم ،الإمام يطلب أنصار تهوى العلم والعبادة وتتصف بحسن الخلق ..
    اخاطب الأهل الا ابناءها أصحاب دبابات
    الا هدفهم اللعب واللهو وأذية الناس ..
    أنتم المسؤول الأول عن تصرفات أبناءكم
    هؤلاء ثلة الشباب نتيجة أهل تدافع عنهم
    ماتربيهم ..

  6. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
    هذول مستحيل يكونو متربين
    هذول تربية شوارع
    كيف لهم قلب يلتمو كذا حول رجال كبير ويعتدوا عليه
    وين الرحمه ولانسانيه الي المفروض اهاليهم ربوهم عليها!!!
    ان شاءالله يتم القبض عليهم كلهم وينالوا اشد العقوبه
    قليلين التربيه ولانسانيه
    ولايلاقو من يرحمهم مثل ما انهم مارحمو هالرجال ولي حوله بحق من هو مولده

  7. من عام ٢٠١٦ اتحاشى ان اتواجد يالمنطقة في مثل هذه المناسبات ” الناصفة” خصوصا والسبب حدث مشابه حصل معي شخصياً..

  8. للحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ،،، يستحقو التأذيب والسجن ،،، ولا يتنازل عنهم ،،، مو عيب عليهم وعلى تربيتهم ،،،، مع الاسف المفروض تطبق عليهم العقوبات ليكونو عبرة لمن لايعتبر

  9. حسبنا الله ونعم الوكيل
    ساعد الله قلب صاحب الليلة
    أتمنى أن تطبق فيهم العقوبة
    كما أرجو من صاحب الحق عدم التنازل
    ولو تنازل عن حقه الخاص أتمنى من الأجهزة الأمنية عدم التنازل عن الحق العام
    لأنهم سببوا للمجتمع بكامله الألم والقهر من هذا الفعل
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  10. المعتدين والمتهورين والمخربين رجال الأمن لهم بالمرصاد ولكن علينا أن لا نخلط الأمور ببعضها فالمناسبة لها احترامها في المجتمع ومن يفتعل المشاكل من داخل البلد او من خارجها هم كثيرون للأسف.

  11. اذهلنا مارأيناه البارحه من فعل مشين وتصرف يعجز اللسان عن وصفه من تفاهه وقلة تربية. وكنت اسأل نفسي معقوله اجتمع الانحطاط في كل هالمتخلفين الرعاع ولاواحد فيهم كان بتصرف مختلف ؟!! وحتى التعليق على الفيديو المتداول كان برموز ضاحكة !!.
    الان اضحكوا على ماستنالون من عقاب ياعديمي التربية

  12. لازم هذه الأشكال تتوقف عند حدها .. شوهو المناسبة بطقوسهم الفاشلة .. عمت الفوضى باارجاء صفوى بسببهم .. ازعاج لخلق الله بكل مكان والغريب كيف الكل راضي وساكت على هذا الوضع .. هالفئة تمادت جداً لين وصلنا للي صار البارحة .. والغريب كيف كل هالكم قدرو انهم يعتدو ع الرجال وولده والعامل وماحد قدر يتدخل او عمل شي .. وين الناس الي كانت بشارع القص معقولة ماكان احد متواجد غير هالعصابة ؟!
    أتمنى يتعاقبو اشد العقاب وبلا رحمة بعد

  13. فشلونا حسبي الله عليهم و على تربيتهم .. لا خوف من المولى سبحانه و تعالى و لا احترام لصاحبه الليله العظيمة اللي يناشدوا بتعجيل الفرج له في المجلس و الله ماهي الا لقلقة لسان ماهي طالعه من قلب .. ولا احترام للرجال الغريب اللي المفروض انه بين اهله و ناسه و لا راعوا مشاعر ولده يشوف ضباع بشريه ملتمه عليه .. اتمنى ينمسكوا واحد واحد مايفلت منهم نفر .. حوبة المظلوم ليلة مولد صاحب العصر و الزمان ما بتتعداكم ان شاء الله.. تربيكم الحكومة دام ما ربوكم أهاليكم .. و للمعلوميه ماهم شبان صغار .. اولادنا اصغر منهم و مستنكرين أفعالهم الهمجيه

  14. فشلونا الله يهديهم… فشلونا لا بارك الله في سواتهم… لا احترموا شيبة ولا مناسبة… ولا قلنا حثالة المجتمع وسقط التربية يزعلوا منا… في المناسبات ان شاء الله الشرطة تجيب مكافحة الشغب لها الطريق وطريق ابن البيطار في حي البيضا… ويرضوا هالحثالة وكل من يتعدى على النظام رض ان شاء الله….

  15. للأسف منحطي الفكر والتربية والرجل كبير بالعمر اين احترام وتقدير الكبير ؟…اهكذا تربوا بمنازلهم وبمجتمعهم
    هؤلاء يجب ان لا يتنازل عنهم هذا الرجل نهائيا ويجب زجهم بالسجون حتى يتعفنوا ..ونشد على ايادي رجال الأمن في حفظهم للأمن وتفريق هؤلاء المشاغبين الهمج ودمتم للوطن حماة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×