الإجازة في “نصف القمر”

شاطيء نصف القمر: جود الشقاق

شهد شاطىء نصف القمر، اليوم الجمعة، توافد كبير من الطلبة وأسرهم للاستمتاع بالبحر والرمال والألعاب وركوب الخيل خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي والتى تستمرّ لمدة 10 أيام.

وتزخر المنطقة الشرقية بسلسلة من الشواطئ الخلابة والمنتجعات الراقية التي تجذب إليها السُيّاح من كل أنحاء العالم. يعد شاطئ نصف القمر “هاف مون” المحاذي لبحر الخليج العربي؛ من أجمل شواطئ المنطقة الشرقية، فهو مقصد للزائرين باعتباره واحداً من الوجهات السياحية في المنطقة  لقضاء أوقاتٍ جميلة مع الاستمتاع بمشاهدة الشمس أثناء غروبها في منظر يأسر العيون والقلوب.

شاطئ نصف القمر أو ” هاف مون “نسبةً إلى شكله المنحني الذي يشبه نصف القمر، بحيث تكون أراضيه المواجهة للبحر على شكل قوس، وهذا ما يعطي غروب الشمس منظراً جذاباً يأسر العيون والقلوب في ذلك المكان.

ويبعد الشاطئ عن مدينة الخبر بنحو 25 كم، أما طول ساحله فيقدر بحوالي 600 كم تقريباً؛ حيث يمتد من الجهة الجنوبية من مدينة الخبر وصولاً إلى شاطئ العقير من الجهة الشمالية، أما عمق المنطقة البحرية للشاطئ فتصل إلى نحو 22 قدماً مع بعض البقع المنخفضة التي يصل عقمها إلى 50 قدماً.

ويتميز شاطئ نصف القمر بالعديد من السمات التي جذبت له الكثير من عشاق البحر ومنها المياه الصافية، كما يعتبر منطقة آمنة تماماً، لممارسة كل أنواع الأنشطة المائية كالسباحة، والغوص، وركوب الدراجات، وكذلك الصيد، والإبحار بالقوارب الصغيرة، ولعل هذه الميزة ميزته عن غيره من شواطئ المنطقة التي يمتنعُ فيها السباحةُ. كما تتميز الجهة الغربية للشاطئ بالكثبان والتلال الرملية المرتفعة والتي تصل إلى 40 قدماً.

ويقصده المتنزهون من داخل المنطقة الشرقية وخارجها لممارسة الأنشطة، كالتزلج على الرمال، والتطعيس بسيارات الدفع الرباعي، إضافة إلى الدراجات النارية، وكذلك ركوب الخيل.

وقد أسهمت بلدية الخبر في تحسين مرافقه وخدماته، على مدى 30 عاماً، وذلك على مراحل تطويرية عدة؛ مما جعله مقصداً للتنزه واستمتاع الكثير من الزائرين، سواء في ذلك العائلاتُ أو العزابُ القادمون من داخل المنطقة أو خارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×