بارك اتفاقيات صحية.. أمير الشرقية يكرم داعمي جمعية السرطان أطلق جناح "الجبر" للكشف المبكر

الدمام: صُبرة

أطلق أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف في ديوان الإمارة اليوم (الخميس) الجناح النموذجي في مركز مي الجبر للكشف المبكر عن أورام سرطان الثدي في المنطقة، قبل أن يبارك توقيع شراكات صحية بين عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

حضر المناسبة رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية مي بنت عبدالعزيز الجبر وأعصاء المجلس.

وثمن  الأمير سعود الدور الذي تقوم به جمعية السرطان السعودية في المنطقة، في خدمة ورعاية مرضى السرطان، وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.

وبدأ الاحتفال بعرض مرئي عن مركز مي الجبر للفحص المبكر عن سرطان الثدي، ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الخالدي كلمة، أعرب خلالها عن شكره لأمير المنطقة لدعمه ومساندته الدائمة للجمعية.

وأضاف الخالدي “الكشف المبكر عن مرض السرطان أصبح من أهم الاجراءات لرفع مستوى فرص الشفاء والعلاج منه والتعافي، وهذا ما نحرص عليه في الجمعية ونقدمه من خلال مركز مي الجبر للفحص المبكر في المنطقة، حيث يقدم عيادات متنقلة للفحص المبكر بإدارة وتشغيل تجمع الشرقية الصحي، من خلال إجراء الفحوصات الدورية للكشف عن أمراض السرطان بعد نشر الوعي والتثقيف عن أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه”.

وأضاف الخالدي “المركز أسهم في فحص أكثر من ١٧.٢٨٨  سيدة خلال الفترة من عام ٢٠١٩ حتى الآن، كما أسهم في الكشف المبكر، وانقاذ بعد رعاية الله، أكثر من ١٣٢ سيدة في مجال سرطان الثدي، وحصولهن على الرعاية الصحية الملائمة في وقت مبكر ينقذ حياتهن”.

وأشار إلى أن الجمعية تشرفت بتفضل أمير الشرقية بافتتاح الجناح النموذجي في مركز مي الجبر، حيث تم  تأمين  جهاز “الماموجرام”  فيه بدعم من برنامج سند محمد بن سلمان، وقامت رئيس مجلس إدارة الجمعية مي الجبر بالتكفل بتجهيز الجناح، ما يجعل منطقة الفحص بيئة مهيئة ومناسبة لمرضى السرطان أثناء إجراء الكشف.

وقال الخالدي إن مثل هذه المشاريع الخيرية لم تكن تتحقق دون دعم ومتابعة من أصحاب الأيادي البيضاء الذين يساهمون ببناء ونشر الخير في وطننا الغالي، ما يمكن الجمعية من مواصلة النجاحات التي تحققت على مدار ٢٠ عاماً من العطاء والانجاز.

وفي نهاية اللقاء، بارك الأمير سعود توقيع شراكات مع الإدارة العامة للتعليم في المنطقة ومستشفيات المانع العامة، وشركة المواساة للخدمات الطبية وشركة أشعة ألفا الطبية، ومجمع عيادات برايت التخصصية.

وتساهم هذه الاتفاقات في تطوير أعمال الجمعية، وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى المستفيدين، كما كرم الأمير سعود داعمي الجمعية وشركاء النجاح على دعمهم ومساندتهم للجمعية وأعمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×