الاستشاري النفسي علي السلامة: نحن تجّار وهم.. لكن بشكل رسمي متخصصو المجالات النفسية والاجتماعية والأسرية يكذبون على الناس في مواقع التواصل

صُبرة: تويتر

فجّر الاستشاري النفسي المعروف علي بن جابر السلامة مفاجأة من العيار الصادم، بوصفه العاملين في حقله تخصصه بأنهم “تجار الوهم وباعته.. ولكن بشكل رسمي”. وفي حسابه بـ “تويتر” غرّد الدكتور السلامة قائلاً “سأكررها وبشجاعة: نحن كمختصين في المجالات النفسية والاجتماعية والأسرية كثيراً ما نكذب على الناس في وسائل التواصل الاجتماعي ونتكلم عن مثاليات تربوية ونفسية واجتماعية وزواجية ومهنية؛ نحن أنفسنا لا نتقيد بها”. وأضاف “نحن أيضاً من #تجار_الوهم وباعته….لكن بشكل رسمي”.

وعلي بن جابر جاسم السلامة طبيب سعودي متخصص في الطب النفسي والإدمان. اشتهر بمساهمته في التثقيف الطبي الإلكتروني في الشبكة العنكبوتية منذ فترة امتدت منذ عام 2003 ميلادية، حسب موقع ويكيبيديا الذي سرد سيرة السلامة، ويملك ويُدير مركزاً طبياً باسمه.

وهو يحمل عدداً من المؤهلات الطبية، هي بكالوريوس الطب والجراحة العامة من جامعة الملك فيصل عام 1995م، ودبلوم الطب النفسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عام 2001م، والبورد العربي من المجلس العربي للاختصاصات الصحية بدمشق عام 2002م، والبورد السعودي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عام 2002م، والبورد الأردني من المجلس الطبي الأردني عام 2003م، وزمالة جامعة تورونتو بكندا في الإدمان عام 2007م، وزمالة جامعة تورونتو بكندا في اعتمادية النيكوتين عام 2008م.

وقد تخصص في طب الإدمان في مركز الطب النفسي والإدمان، وعمل في عدد من المستشفيات، ويُعدُّ أول طبيب نفسي سعودي وعربي يصنف رسميا كاستشاري في ثلاث تخصصات طبية هي: الطب النفسي – طب وعلاج الإدمان – علاج اعتمادية النيكوتين.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×