شراكة مجتمعية بين “ابتدائية البخاري” ونادي السلام آل نمر: اللاعب والبطل آل سالم خير من وقع عليه الإختيار في بداية الفعاليات المشتركة

العوامية: صبرة

استضافت مدرسة البخاري الابتدائية بالعوامية اليوم الاثنين المدرب و البطل الرياضي في الدرجات الهوائية بنادي السلام سالم آل سالم.

متحدثًا في جلسة رياضية تربوية تحت عنوان “رياضة الدرجات.. من البداية إلى الوصول إلى القمة”

كانت البداية تعريفية حول بطاقته الشخصية، ثم تحدث عن طفولته وحبه للرياضة منذ الصغر قبل الالتحاق بالنوادي الرياضية.

وأضاف إن في بداية الالتحاق بالنوادي الرياضية، مر بعدة ألعاب رياضية منها الجمباز، وغيرها من الألعاب.

وأضاف أن من أهم الأحداث هو دخوله في لعبة الدرجات الهوائية في نادي السلام بالعوامية، و بعد مدة من الزمن في لعبة الدرجات الهوائية لم يكن هناك مدرب فأصبح المدرب وهو في عمر اثنين وعشرين عام بالصدفة، و أرشد الطلاب إلا أنه يلزم علينا صناعة الفرص لا تنتظرها تأتينا كالمطر.

ومن بداية الدخول في عالم التدريب دخل في البطولات الرياضية بنفسه كلاعب أو كمدرب،حتى حاز نادي السلام بالعوامية بطولات عديدة على المستوى الوطني و الخليجي و العربي و العالمي.

فقد حصل نادي السلام بالعوامية على بطولة قارة آسيا في الدراجات الهوائية.

ومن أجمل المواقف المؤثرة في البطولات هي أن لاعبي الدرجات بالنادي، في حال الفوز أول من يصافح يصافح المدرب، مما يبعث شعور أن هذا الفوز يعترف فيه اللاعب بفضل المدرب الذي كان معه حتى وصوله للبطولة.

مما يبعث الاستمرارية و الأمل في تطوير لعبة الدراجات، ورفع المستوى الرياضي للاعبي نادي السلام بالعوامية في كافة المجالات.

وكما احتوى الحديث على عدة رسائل إلى الأبناء الطلاب، فقد ذكر آل سالم: أن مثلث الرياضي الاعتدال و الانتظام في النوم و الغذاء و التمرين، وأن هذا المثلث لا ينتظم إلا بالثقافة و المعرفة و الاطلاع و الإدراك.

كما نوه آل سالم لضرورة اتخاذ الألعاب الرياضية كبديل للألعاب الإلكترونية، لما الألعاب الرياضية من فوائد بدنية و صحية و عقلية، ولما للألعاب الإلكترونية من مخاطرومشاكل عديدة، فلا نمنع منها لأن لها إيجابيات ولكن يلزم التقليل منها.

وذكر أيضًا أن الجلوس المبكر و النوم المبكر و الانضباط في المواعيد من أهم سمات الرياضي الناجح.

ومن الجدير بالذكر أن الفعالية استهدفت طلاب الصف السادس والخامس، وكان لرواد الصف السادس فؤاد الملا ومحمد القمر دور في انضباط الفعالية.

وكانت مجموعة النشاط الرياضي بالمدرسة حاضرة و راعية، تحت إشراف لطفي اللباد رائد النشاط الرياضي بالمدرسة.

كما ذكر أحمد بن عبد الله آل غريب قائد المدرسة أن هذه الفعاليات والأنشطة لها ثمرات وفوائد كبيرة على الأبناء الطلاب،مثمن دور النشاط الطلابي و النشاط الرياضي بالمدرسة.

وذكرفاضل بن علي آل نمر رئيس نادي السلام بالعوامية إن الشراكة المجتمعية بين النادي و المدرسة له دور كبير في المجتمع، واللاعب و المدرب القدير سالم آل سالم، خير من وقع الإختيار عليه في بداية هذه الفعاليات لهذا العام بين نادي السلام بالعوامية ومدرسة البخاري الابتدائية بالعوامية .

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com