تفاعلاً مع المواطن الحكيم.. بلدية سيهات تتحرك في ممشى الخليج

سيهات: شذى المرزوق

بعد أقل من 72 ساعة من نشر “صُبرة” شكوى المواطن هاني حسن الحكيم عن تعثر مشروع ممشى حي الخليج في سيهات، بدأت بلدية المدينة التحرك نحو الاستجابة لشكوى المواطن، ووضعت بعض مواد الإنشاء في مسار الممشى.

وكان المواطن الحكيم قد سلط الضوء على المشروع، الذي توقف العمل فيه في شهر يوليو 2021. وتركزت الشكوى على أهمية الممشى لأهالي سيهات، وتمنيات الناس ببدء استكماله في أسرع وقت ممكن.

وشهد حي الخليج صباح أمس (الأربعاء) عملاً مكثفاً وسريعاً من عمال البلدية، في محيط الممشى، الذي شهد وجود حواجز بلاستيكية على طول المشروع، في إشارة إلى بدء استكمال المراحل التالية فيه.

ويتوسط الممشى حي الخليج (حي الكويت سابقاً)، امتداداً إلى شارع سليمان بن عبدالله الجبرين، وهو شارع حيوي وسط الحي.

ويبلغ طول الممشى قرابة 650 متراً، وعرضه 80 متراً، تطل عليه منازل الحي، ويعتمد المارة على إضاءة المنازل إنارة الشارع، بعد أن تمت إزالة الإنارة منه، أثناء العمل في المشروع.

ويأمل سكان الحي أن تُسرِّع البلدية من وتيرة العمل في المشروع المتعثر. ويتوقع أن يكون الممشى الثاني من نوعه في حي الخليج، بجانب ممشى رياضي ومتنزه، موجود عند مدخل الحي، المطل على الشارع  الـ15 الذي يُعد واجهة الدخول إلى مدينة سيهات من الجهة الغربية.

وكانت بلدية محافظة القطيف قد اهتمت في السنوات الثلاث الأخيرة، بإقامة المماشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده المحافظة.

وفي حي الخليج، أنشأت البلدية مشروع الممشى الأول في عام 2020 بطول 1500 متر؛ ليخدم ممارسي رياضة المشي من جميع الفئات.

اقرأ شكوى المواطن

سيهات.. ممشى حي الخليج.. “يا فرحة ما تمت”..!

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×