سيهات.. ممشى حي الخليج.. “يا فرحة ما تمت”..!

يمثل مشروع إنشاء ممشى وسط حي الخليج بسيهات، مشكلة لقاطني الحي، نظراً لتوقفه منذ عامين، حيث تم بدء العمل فيه منذ مايو 2021.

وفي الأسطر التالية تفاصيل المشكلة:

منذ بداية مايو 2021 والمشروع الذي بدأت فيه بلدية محافظة القطيف مشكورة لإنشاء ممشى جديد في وسط حي الخليج بسيهات لا يزال متعثراً ومؤثراً بشكل غير مناسب في الصورة الجمالية للمكان.

فبعد أن كنا نمني النفس بممشى جديد يمارس فيه البعض رياضة المشي، و يرتاده البعض الآخر للترويح عن النفس، فضلاً عن أهميته في إبراز صورة حضارية تُضاف للحي ضمن المهام التي توليها البلدية اهتمامها، نجد أن المكان بات مهجوراً، بلا إنارة، ورتم العمل فيه بطيء جداً، يتحرك لأيام ويتوقف لأشهر، والحجارة مبعثرة على جانبيه، بينما آليات الحفر و الرصف والمعدات متوقفة، في صورة تمثل تشوهاً بصرياً للمكان.

وعوداً لبدايات المشروع، فقد بدأ العمل على سفلتة الطريق الذي يتوسط الحي يوم 5 من شهر مايو 2021م، بعد أن كان عبارة عن ساحة رملية، ليتحول لطريق مسفلت جاهز للعمل، و إنشاء الممشى.

توقف العمل لفترة، فيما انتظر أهل الحي أن تعود الحركة العملية لإنهاء الممشى، ولكن ما حدث كان عكس ذلك، فقد كان العمل بطيء جداً، والعملية التنفيذية للمشروع متأخرة جداً.

تم إنشاء الرصيف، وتركيب الطوب الأحمر على جانبيه، خلال فترة طويلة سببها التوقف المتكرر، آخرها توقف العمل من جديد لمدة قاربت العام، وعاد العمل بالأمس بحفر وتكسير، ولكن هذه المرة ليس للاستكمال، بل لنتفاجىء بإزالة ما تم تركيبه من الطوب الأحمر على الجانب الأيسر من الممشى، بينما يغرق الشارع في ظلام الفترة المسائية، بعد أن تمت إزالة أعمدة الإنارة من جانبي الممشى، ولا يزال الشارع حتى الآن يعتمد على إنارة البيوت المطلة على جانبيه.

فلا حصلنا على ممشى، ولا إنارة في الطريق، ولا وقت محدد لإنهاء المشروع، والمشهد غير مناسب في الطريق الذي لا نعلم متى ينتهي إنشاؤه واستكمال تنفيد العمل عليه، لننعم بالهدوء.

المواطن

هاني حسن الحكيم

سيهات

5 مايو 2021 أول يوم لبدء العمل في مشروع الممشى الداخلي وسط حي الخليج

في المساء يعتمد المارة على إنارة البيوت المطلة على الشارع الذي تمت إزالة أعمدة الإنارة منه، ولايزال بدون إنارة منذ قرابة سنة

الطرف الثاني للممشى لم يتم تكسيره كما كان في الطرف الأول الذي تم تكسير الطوب فيه بعد فترة توقف من التركيب

أهالي الحي قاموا بعمل ممشى بالطوب للعبور في وقت المطر للجهة الأخرى تفادياً للمشي في الطين

بعد إزالة القواعد القديمة لأعمدة الإنارة تم تركيب قواعد جديدة بلا أعمدة إنارة (أكثر من سنة حتى الآن)

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اذا اهل البلد ومسؤلين عن منطقه متحركو
    الكباريه متحركو وجاهدوو محد يفتكر من البلديه او اي ادارة من مواطن مسكين -لابد من الهوامير تتحرك لبناء مستقبل بلدهم -واذا الكل ساكت -محد يفتكر لافي شارع مكسر او شوارع مافيها انارة او مجاري للامطار –
    نكتفي نشوف ونبلغ لكن لاحول ولاقوة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×