آل مهنا يبتكر برمجة حاسوبية لمتابعة الطلاب إليكترونياً

القطيف: صُبرة

وضع معلم حاسب آلي بمحافظة القطيف، ابتكاره لبرمجة خاصة بمتابعة الطلاب إليكترونياً، في عرض اطلع عليه مدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليّط صباح اليوم. الابتكار الذي قدمه المعلم عادل بن أحمد آل مهنا تقوم فكرته على وضع سجلات متابعة للطلاب في الحضور والغياب والمشاركة والواجبات، وملفات الأعمال والمشاريع والاختبارات الإلكترونية.

عرض التجربة تم بحضور مساعدَي العليّط للشؤون التعليمية علي الشهري وللشؤون المدرسية عبدالله القرني، يوم الأحد 5 صفر 1440هـ بمقر المكتب.

وطبقاً لمهنا فإن النظام ينفذ المهام بسهولة ويسر ويضمن دقة العمل بالشكل الصحيح من جانب التقارير وحساب الدرجات المستحقة لكل طالب، كما يُمكّن النظام الطالب وولي الأمر من الاطلاع يوميًا على التقويم وملاحظات المعلمين إن وجدت.

وبدوره، ثمّن مدير المكتب العليط جهود المعلم آل مهنا وما تضمنه العرض في استخدام التقنية في العملية التعليمية، وقال: “إن تعميم التقنية من متطلبات الوزارة بالتوسع في استخدام الأساليب التعليمية الحديثة لتحقيق رؤية المملكة 2030، ودعم الطالب والمعلم بالتقنية، إذ أثبت استخدامها نتائج أفضل من الأساليب التقليدية”.

وأكد المساعد الشهري أن تطبيق التعليم بالتقنية الحديثة سيمثل نقلة نوعية من التقليدية إلى الأساليب الحديثة، وهو ما يبحث عنه الطلاب في عصرنا هذا مع التطور المتسارع يوميًا.

من جانبه، أوضح المساعد القرني أن إدخال التقنية في التعليم يسهل عملية التعلم، مشيرًا إلى أن هناك معلمين يستخدمون التقنية في التعليم ولكنها بجهود فردية، عبر استخدامهم الأجهزة الذكية في التدريس، مؤكدًا أن نتائج ذلك تكون أفضل بكثير مما سماه التعليم التلقيني.

(المصدر: خالد السنان، من تعليم القطيف، تحرير: صُبرة)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com