الغامدي يأتي من الدمام ويطرح تميز “الخطيب البغدادي” أمام 10 من قادة المدارس ورشة عمل في القطيف تساعد المدارس على تلبية شروط جائزة وزارة التعليم

من خالد السنان، مكتب التعليم

بعد النجاح الذي حقّقه مع فريق ثانوية الخطيب البغدادي بالقطيف، ووصولها إلى منصّة التميز المدرسي على مستوى مدارس المملكة العام الماضي؛ وضع مشرف الإدارة المدرسية بمكتب تعليم غرب الدمام أحمد بن صالح الغامدي، خلاصة تجربته في تحقيق التميز، أمام 10 من قادة مدارس قطاع القطيف، في ورشة عمل نظمها مكتب تعليم القطيف، بعنوان “التميز المدرسي”، بمقر ابتدائية دار السلام في سيهات.

الورشة نفذها مركز التميز بمكتب تعليم القطيف صباح اليوم، وشهدها مدير المكتب المكلّف علي الشهري، وبحضور، ورئيس لجنة التميز علي الغامدي.

وتناولت الورشة محاور عديدة؛ أبرزها العمل على تنمية وتطوير العاملين في لجان التميز، وتحفيزهم على التميز والإبداع، وتبني الأفكار التطويرية الهادفة لرفع مستوى جودة العملية التربوية والتعليمية. وناقش الغامدي آلية جمع الشواهد ودارسة المعايير والاستفادة من التجارب السابقة، والمسح الميداني للتعرف على أهم الأفكار وترجمتها ميدانيًا، ووسائل التغلب على المعوقات وإيجاد البدائل، والوقوف على جوانب الضعف وبحث سبل التطوير واستعراض آلية وشروط المسابقة.

واختتمت الورشة بتوصيات حول توثيق الأعمال وفقًا لشروط وضوابط جائزة الوزارة.

وفي النهاية كرّم الشهري مقدم الورشة الغامدي، وشكر حضورها.

بدوره، قال رئيس لجنة التميز علي الغامدي إن الورشة حققت أهدافها، للمشاركة والمنافسة في جائزة التعليم للتميز.

من هو أحمد صالح الغامدي..؟ وما هو دوره..؟ وتجربته..؟

الإجابات مفصلة هنا:

أحمد الغامدي.. تربوي وطني خسرته القطيف

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com