كلية “لينكون” تعيد الطالبة المفصولة قبل 6 أيام من حفل التخرج شجار مع زميلة انتهى بالفصل.. وصُبرة نشرت قصتها

القطيف: صُبرة

بعد 10 أيام من نشر قضيتها في “صُبرة”؛ أعادت الكلية التقنية العالمية للبنات بالقطيف الطالبة المفصولة إلى مقعدها الدراسي، لتشارك في حفل التخرج المزمع إقامته السبت المقبل. وتلقّت الطالبة “أ، عين، أ”، رسالة إليكترونية من إدارة الخدمات الطلابية تدعوها للحضور اليوم (أمس الأول الأحد) لـ “استلام بطاقة الكلية للعودة إلى مقاعد الدراسية”، وبذلك تكون الطالبة قد عادت إلى مقعدها قبل 6 أيام من حفل التخرج.

وكانت الكلية قد اتخذت قرار الفصل في الـ 29 من سبتمبر الماضي، على إثر شجار وقع بين الطالبة وزميلة لها. ووجهت أسرتها مناشدة طالبة من إدارة الكلية إعادة النظر في القرار.

وأكدت والدة إحدى الطالبتين لـ “صُبرة” تفهُّم الإجراء الذي اتخذته الكلية، مشدّدة على أن حرم الكلية مكانٌ لا يجوز ارتكاب أي مخالفة سلوكية أو دراسية فيه. لكنها أعربت عن أملها في تخفيف العقوبة على الطالبتين، حتى لا يصل أثرها إلى مستقبلهما، خاصة أن إحداهما لم يبقَ على تخرُّجها إلا أسبوعان، وقتها.

وقالت الأم ـ يومها ـ إن الطالبتين صديقتان مقرّبتان، ويبدو أن “الشيطان دخل بينهما”؛ فتخاصمتا، ووصل “الزعل” إلى حدّ الشجار اللفظي والصراخ داخل حرم الكلية. وأكدت الأم “تواصلنا مع أسرة الزميلة الأخرى وتفاهمنا على تسوية المشكلة بين الزميلتين، ونأمل أن تأخذ إدارة الكلية ذلك بعين الاعتبار، وتخفّف العقوبة”، مشدّدة على تعهد أسرتها الأمر وضمان عدم تكراره. 

اقرأ بداية القصة

شجار طالبتين ينتهي بفصل إحداهما من كلية “لينكون”

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×