[تحديث 3] والد مضروب سيهات: أحترم أخوة أهلنا في سنابس.. لكنني لم أتنازل نحن مع ما تراه الدولة وما تقرره الجهات الرسمية

القطيف: شذى المرزوق

نفى والد اللاعب حسن أنور آل شاخور، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي من خبر تنازل العائلة، وعقد صلح بينها وبين مدرب نادي النور، الذي سبق أن اعتدى بالضرب على ابنه بعد مباراة النور والخليج مساء أمس الأول (الثلاثاء).

وأكد الأب لـ”صبرة” على عمق العلاقة الطيبة بينهم وبين عائلة المدرب. وقال “تربط بيننا علاقة صداقة قديمة”. ولكنه استدرك “خبر الصلح غير صحيح، وستبقى علاقة الأخوة بيننا وبين أهالي سنابس، وبالأخص عائلة المدرب طيبة، ولكن وضع المدرب شأن آخر، وأمره الآن لدى الدولة”.

وأشار الأب إلى أن القضية المرفوعة بحق المدرب تأتي “تحت بند الاعتداء والضرر النفسي والجسدي، الذي تم إثباته بتقرير طبي”.  ويبق أن قدم الشاخور التقرير إلى مركز الشرطة، التي حولت المعاملة إلى النيابة العامة.

وكان الشاخور قد أوضح أن المدرب خرج بكفالة بعد تقدمهم بشكوى الاعتداء إلى الشرطة، ولكن القضية ستأخذ مجراها الرسمي لدى فرع نيابة المحافظة. وقال “ما تراه الدولة وما تقرره الجهات الرسمية في حقه نحن معه”.

وقال الأب إن “ما حدث لا يقبله أي مواطن على نفسه، وعائلته، فكيف بشاب طموح، تعرض للإهانة والصفع أمام زملائه اللاعبين وجموع الجماهير؟”.

 وتابع “هذه الحادثة أثرت بشكل كبير على نفسية اللاعب، الذي مازال يعاني من تأثير التغريدات والفيديوهات المنتشرة حول الحادث، ويرفض متابعتها، فضلاً عن الضرر الجسدي بآثار الكدمات على وجهه، وهو ما لا أقبله على أي شاب آخر، فكيف إذا كان المتضرر ابني؟!

وكان اتحاد اليد قد اتخذ قراراً بشطب المدرب، فيما أصدرت إدارة الناديين بياناً حول الحادثة.

اقرأ أيضاً

رئيس اتحاد كرة اليد لـ “صُبرة”: “الانضباط” ستعاقب المشاركين في مشاجرة “الخليج” و “النور”

[تحديث 2]

والد طفل سيهات يرفض التنازل..

إحالة ملف مدرب “النور” إلى النيابة

القطيف: شذى المرزوق

تدحرجت قصة مدرب النور وضربه شاباً حدثاً من سيهات سريعاً، لتكبر في سُويعات قليلة، عبر مجموعة أحداث متوازية.

وبعد نشر الاتحاد السعودي لكرة اليد قراره شطب مدرب النور؛ قال والد الشاب المضروب وائل الشاخور إن تقرير مستشفى القطيف المركزي الطبي وصل إلى شرطة تاروت التي استدعت المدرب وأحالت ملف القضية إلى فرع النيابة العامة في محافظة القطيف، لتأخذ مسارها في التحقيقات والإجراء الرسمي المتبع.

وقال الشاخور إنه يتعاطف مع عائلة المدرب وزوجته وأولاده وقرابته، بعد حملة النقد اللاذع التي طالت تصرفه، وأضاف أنه يأسف لأن الحدث سوف يعكس بظلاله على نفسية الأهل. ومع ذلك أكد الشاخور أنه لن يتنازل عن حق ابنه، مشيراً إلى أن مثل هذه الاعتداءات إن سلمت جسديا فإن لها تأثيراً نفسياً سلبياً جداً على اللاعب وهو ما لن يقبله على ابنه او أي طفل في مكانه.

[تحديث 1]

والد طفل سيهات يشكو مدرب “النور” عند شرطة تاروت

القطيف: شذى المرزوق

أكد المواطن وائل الشاخور أنه توجه لرفع شكوى لشرطة تاروت مطالباً باتخاذ إجراء رسمي بحق مدرب نادي النور الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يضرب ابنه “حسن”، بعد مباراة جمعت ناديي الخليج من سيهات، والنور من سنابس، وانتهت بتعادل الفريق 34/34.

وكشف الفيديو الذي تداوله الناس على نطاق واسع رجلاً وهو يواصل صفع شاب صغير بين الزحام. وقال الشاخور إنه يعرف من اعتدى على ابنه بالضرب عصر اليوم.

كما كشفت فيديوهات أخرى أحداثاً مؤسفة اشترك فيها لاعبون، وهو ما يُشير إلى أن العنف مشترك ووصل إلى مستوى جماعي بين الجانبين، لكنّ التفاعل الإلكتروني تركّز على ضرب مدرب حدثاً في سنّ ابنه، على حدّ تعبير والد الحدث.

وقال الشاخور في حديثه لـ “صبرة” إنه بصدد السعي إلى الحصول على تقرير طبي يثبت أثر الاعتداء على ابنه البالغ 13 عاماً. وقال إن “ما حدث من رجل تجاوز في عمره الأربعين في حق طفل في عمر ابنه غير مقبول”.

وقال “كان جمهور الخليج ضيفاً على إخوته في نادي النور، وما حدث يمكن أن يشحن النفوس”. وعزّز الشاخور احترامه لنادي النور قائلاً “نادي النور من الأندية الشقيقة التي نعتز بها وبإنجازاتها”، وقال “ما حدث تصرف فردي من رجل لم يتمكن من السيطرة على نفسه”.

وقال إن العلاقة بين جمهور النور وسيهات أرقى من ذلك. واستدرك “ما حدث اليوم لا يمكن السكوت عنه ولا نقبله كعائلة واحدة في سيهات وسنابس، ولا كمواطنين في بلد لا يقبل مثل هذا التجاوز”.

وكان الفيديو الذي انتشر ـ انتشار النار في البنزين ـ قد أثار لغطاً، ورفضاً لما حدث.

وحرّك ما حدث تعليقات إعلاميين رياضيين ومتابعين، بينهم ما علق به محمد الخباز بقوله إن “تاريخ نادي النور الكبير يجب أن لا يهدم بتصرفات بعيدة كل البعد عن الرياضة وأخلاقياتها.. ولذلك يجب على إدارته اتخاذ قرار حاسم وعاجل دون انتظار لقرارات الاتحاد السعودي لكرة اليد”. وأردف‏” كرهتونا في الرياضة والله”.

فيما غرد هاني الباشا بقوله إن “اتحاد اليد في امتحان صعب للغاية، ازاء هذه الأحداث هل من قرارات. ‏المشكلة انها تكون من قمة الهرم التدريبي.. ‏للمرة الثانية، هل ينفع الاعتذار؟؟؟.. اذا ما كانت العقوبة طبطبة فبلاش منها”.

صاحب الفعل فقط

وكتب اداري الخليج محمود المطرود لا يوجد عاقل يقبل ويبرر ما حدث في مباراة شباب النور والخليج. ‏يجب اتخاذ القرارات الرادعة من جانب آخر يجب على الجميع التحلي بضبط النفس وعدم المساهمة في الإثارة في مواقع التواصل المسؤول عن الخطأ صاحب الفعل فقط، وعلاقة الخليج والنور أكبر من ذلك ويجب الحرص عليها من الجميع.

ونبّه عادل السليس إلى الآية الكريمة “لا تزر وازره وزر أخرى”.. وأضاف “‏من أخطأ يمثل نفسه فقط وهناك إجراءات. ‏واهلنا في سنابس هم أهلنا قبل هذا الحدث وبعد هذا الحدث”. الامتعاض الناتج من اعتداء المدرب أثار تعاطف أهالي سنابس أيضا ولم يلق له أي تبرير في الشارع القطيفي.

إدارة الخليج:

ما حدث لن يؤثر في علاقتنا مع الأشقاء في “النور”

على صعيد آخر؛ أصدرت إدارة نادي الخليج بسيهات البيان التالي:

تابع مجلس إدارة نادي الخليج الأحداث المؤسفة التي حدثت بعد مباراة الخليج والنور اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023م ضمن الجولة التاسعة من دورة شباب الممتاز لكرة اليد، والتي أقيمت بصالة نادي النور بسنابس

ويستنكر المجلس ما آلت إليه الأمور من أحداث بعيدة كل البعد عن الرياضة من تعد على أبنائنا اللاعبين بعد نهاية المباراة. مؤكدين حرصنا الدائم على حماية منسوبي النادي وحقوقنا بالكامل، مع ثقتنا بالجهات المسؤولة في التعامل مع الأحداث بشكل يحمي سلامة الجميع

كما نؤكد على متانة العلاقة مع الأشقاء في نادي النور وأن ما قام به مدرب فريق شباب النور هو تصرف فردي ولن يؤثر على علاقتنا الكبيرة مع الأشقاء في نادي النور

ختاماً نتابع كافة الإجراءات اللازمة، كما نطمئن الجميع على سلامة أبنائنا اللاعبين

اقرأ متابعة صُبرة

بعد ضرب الطفل.. اتحاد كرة اليد يشطب مدرب النور علي العليوات

‫5 تعليقات

  1. هام هام

    اقتراح حل مقنع .

    الكل متفق ان اللي صار محرج حتى للمشاهد البعيد قبل القريب .
    اقترح حل مناسب للطرفين و يعيد للاعب رد اعتباره ليستطيع التناسي .
    اما الحلول الاخرى فلن تكون متكاملة خاصة على الجانب النفسي .
    و هو عمل جاهة مثل عاداتنا كعرب و يعتذر المدرب من اللاعب و والده امام الناس مع حضور مثلا مجموعة من جمهور النور ان امكن .
    و يتم تقديم هدية للاعب .
    و يتم تصوير الموقف حتى يمسح الموقف السابق لدى المشاهدين .
    و الاعتذار شيمة الكبار .
    و هل هناك انسان لا يخطئ ؟؟ !!
    لكن خير الخطائين التوابون .

  2. مع الأسف الشديد التصرف جدا سئ ليس فقط لانه مدرب و إنما هو أب فلذا ناسف ونعتذر لابنائه و أهله كما نتمنى أن لا نرى مثل هذه التصرفات في المستقبل وان شاء الله تعالى هذا بكون سببا لتقاربنا وربط علاقتنا الاهليه و الاخويه و نسأل الله الهدايه للمدرب.

  3. الحماقة أعيت من يداويها.
    لا استثني نفسي فأنا بشر والمرء على دين خليله.
    متى ما ربى الإنسان على العنف والتهميش الاسري، فمن المؤكد يترك اثر على نظام حياته ويصبح معلول.
    وكما يقال: تخرج الروح ولا يخرج الطبع.
    أكثر ما كان يؤلمني طباعي المكتسبه ولقد عانيت كثيرا كي اغسل روحي من تلك الطباع.
    الله يعين من لبسته السلوك الغير بنائه وخاصة إذا كان في موقع المسؤوليه.
    احذروا الغضب.

  4. كان يفترض من كل إدارات الأندية إيقاف أي تجاوز من طرف مشجعيهم الذين اضرموا نار الفتنة وكان يجب إيقافهم عن حضور المباريات ولكن للأسف مادام إدارات الأندية فضلت الصمت على التجاوزات النتيجة أمامكم ووصلت إلى هذه الدرجة من الفوضى والتحارب من الرياضة ونسي الجميع الروابط الإجتماعية والأسرية التي تربط خاصة أهالي سيهات وسنابس والقديح، هدى الله الجميع للرجوع إلى الصواب والتحابب والتوادد فيما بينهم ونزع بوادر الفتنة ووأدها في مهدها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×