رئيس اتحاد كرة اليد لـ “صُبرة”: “الانضباط” ستعاقب المشاركين في مشاجرة “الخليج” و “النور”

القطيف: صُبرة

كشف رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد عن أسباب اتخاذ الاتحاد السعودي قرار شطب مدرب نادي النور، وعدم اتخاذه عقوبة أقل، على خلفية الأحداث التي وقعت بعد مباراة ناديي الخليج والنور أمس الأول الثلاثاء، وانتهت بنتيجة التعادل 34/34.

وردّاً على أسئلة “صُبرة”؛ قال فاضل النمر إن الاتحاد السعودي لكرة اليد عقد اجتماعاً عاجلاً في الليلة نفسها، بناءً على تقرير مرفوع عاجلاً من لجنة الحكّام والمراقبين إلى مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المسابقات، وتضمّن التقرير العاجل توصيتين بتطبيق العقوبة الأشدّ بحق المدرب”.

وأضاف “وبناءً على صلاحيات مجلس إدارة الاتحاد، حسب المادة رقم 29 ـ 6 ـ 8 توصّل إلى قرار الشطب”. وقال “وروعي في القرار جُملة من الاعتبارات الإضافية، بينها أن المدرب سبق أن طُبِّقت بحقه عقوبة إيقاف مؤقت وغرامة مالية في العام الماضي، وهو ما يعني أنه لم يستفد من التجربة”.

وأضاف النمر “كما أن الواقعة أخذت منحى جنائياً بالقبض على المدرب من قبل رجال الأمن في الملعب وتسليمه إلى شرطة تاروت، ثم تطوّرت القضية إلى شكوى من قبل والد الشاب المضروب، وسير الإجراء نحو النيابة العامة”.

وقال النمر إن المغزى من اتخاذ الاتحاد السعودي قراره هو “احترام القيمة الأخلاقية والسلوك الرياضي المتزن”، مؤكدان أن “الأخلاق مقدمة على المهارات، والأنشطة الرياضية يجب أن تكون بيئة لممارسة السلوكيات الراقية، وليس العكس”. وعاد النمر ليوضح أن “ما حدث من مسؤول في نادٍ رياضي يعمل تحت مظلة وزارة الرياضة يختلف عمّا يمكن أن يحدث من أفراد في الجمهور، وعلى ذلك توصّل الاتحاد السعودي إلى القرار بقناعة تامة”.

كما كشف النمر عن أن “لجنة الانضباط بدأت تحقيقها في مُجمَل ما حدث في ملعب نادي النور أمس، وسوف تتخذ القرارات المناسبة بحق من شاركوا في الشجار الجماعي، خاصة تلك التي اشترك فيها لاعبون، وبالتأكيد؛ فإن لجنة الانضباط حريصة على أن تكون قراراتها مُنصفة وعادلة”.

وقال إن لناديي الخليج والنور موقعاً رياضياً كبيراً في المشهد الرياضي السعودي، وبالذات في كرة اليد، وهما يحظيان بدعم وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة اليد، وأتمنى أن يكون البيانان الصادرين عنهما ـ ليلة الحدث ـ معبّراً عن النوايا الطيبة في إدارتي الناديين.

ودعا النمر جماهير الناديين إلى التحلّي بالروح الرياضية المعروفة عنهم، من أجل جعل الرياضة أرضاً للتلاقي لا التنافر.

اقرأ أيضاً

بعد ضرب الطفل.. اتحاد كرة اليد يشطب مدرب النور علي العليوات

تعليق واحد

  1. الشاب وليس الطفل

    صيغة العنوان في واد ونص الخبر في واد

    مدرب ضرب لاعب في مقابل رجل ضرب حدث

    عيب صياغة الخبر في واد والنص في واد آخر..

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×