ضمن 73 متفوقاً.. مهدي البيك يصافح وزير التعليم ويغادر إلى “كاوست” طالب ثانوية دار الحكمة حقق 3 جوائز دولية

القطيف، الرياض: ليلى العوامي، واس

نال مهدي صالح البيك، أحد الطلاب المتفرقين في القطيف، تكريماً اليوم (الخميس) من وزير التعليم يوسف البنيان، نظير الجوائز الدولية التي حصل عليها خلال العام الدراسي 2022.

وجاء تكريم البيك في حفل نظمته الوزارة في مقرها في الرياض، ضم 73 طالباً متفوقاً، فازوا بجوائز دولية في العام الماضي، إلى جانب تكريم 45 معلماً ومعلمة ومشرفاً كان لهم الأثر في تميزهم؛ من مختلف الإدارات التعليمية.

ويدرس البيك بالصف الثالث الثانوي في مدرسة دار الحكمة الثانوية في القطيف، وكان اسمه حاضراً في مسابقات التفوق العلمي الدولية والإقليمية، وسبق أن كرمته المؤسسات العلمية في الداخل والخارج.

وحصد البيك في الموسم 2022،  ثلاث جوائز دولية، ضمت “ميدالية ذهبية في المبياد الخليج للرياضيات”، و”ميدالية فضية في مسابقة البلقان للرياضيات”، وأخيراً “ميدالية برونزية في المسابقة الدولية للرياضيات I M O”.

ومهدي هو الابن البكر لوالديه، ولديه ٤ أخوة. وباعتزاز وفخر، قال أبوه صالح البيك “مهدي أحد الطلاب المتفوقين، وبكفاحه وإصراره، حصد جوائز عدة خلال العام ٢٠٢٢، ليس أولها برونزية الأولمبياد الدولي للرياضيات I M O في النرويج، وليس آخرها ذهبية أولمبياد الخليج للرياضيات في الدمام”.

وعن حفل التكريم اليوم، قال الأب لـ”صُبرة”: “الحفل جاء لتكريم الطلاب الحائزين على جوائز دولية، ومن بينهم مهدي، وكانت مشاركته الدولية الأخيرة في الأولمبياد الدولي للرياضيات IMO مميزة جداً، بحصوله على ميدالية برونزية”.

وأضاف الأب “سيتوجه مهدي إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، للمشاركة في برنامج تدريب مكثف لشهور عدة، يتخللها بعض الإجازات، ويخوض خلالها ٣ مشاركات دولية في البلقان، وكذلك في الأولمبياد الدولي في اليابان”.

وجاء تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين ممن أحرزوا جوائز في المحافل والمنافسات الدولية في الأولمبياد العالمي للروبوت “wro”، ومعرض “ISEF” الدولي للعلوم، والأولمبياد الدولي للفيزياء “IPhO”، والأولمبياد الدولي للرياضيات “IMO”، والأولمبياد الدولي للكيمياء “ICHO”، والأولمبياد الدولي للمعلوماتية “IOI”، وأولمبياد مندليف للكيمياء “IMChO” وأولمبياد العلوم الدولي “IJSO”، وبرنامج جلوب البيئي العالمي، والمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “ITEX”، وأولمبياد البلقان للرياضيات “BMO”، وأولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين “JBMO”، وأولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية “EGOI”، وأولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات “APMO”، وأولمبياد آسيا والباسفيك للمعلوماتية “IPMO” والأولمبياد الخليجي للرياضيات “GMO”، والأولمبياد الخليجي للفيزياء “GPhO”، والهاكثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام، إضافةُ لمسابقة تحدي القراءة العربي، ومسابقة التحدث باللغة العربية والإلقاء والخطابة، وجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

 

اقرأ أيضاً:

بين 9 سعوديين.. البيك والرمضان والدبيسي وآل سيف يرفعون رأس القطيف وطنياً

الدبيسي والبيك يحصدان جائزتين في أولمبياد الباسفيك للرياضيات

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×