بين 9 سعوديين.. البيك والرمضان والدبيسي وآل سيف يرفعون رأس القطيف وطنياً في الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء

القطيف: صُبرة

للعام الثامن على التوالي، تحافظ المملكة على صدارة ترتيب الدول المشاركة في الأولمبياد الخليجي للرياضيات 2022GMO، والأولمبياد الخليجي للفيزياء GPhO 2022، اللذين أختتما أمس (الأربعاء)، وأعلنت نتائجهما اليوم (الخميس).

وأقيمت المنافسات في مدينة الدمام على مدار 5 أيام واستضافتهما وزارة التعليم، بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي.

وحصد أعضاء المنتخب السعودي المشاركون في أولمبياد الرياضيات على 4 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين، من بينها 3 ذهبيات وفضية واحدة حصدها طلاب من القطيف، كانت من نصيب مهدي صالح مهدي البيك، علي بن عبدالله بن راضي الرمضان، ومحمد حسين جاسم الدبيسي (على التوالي)، إلى جانب الطالبين هادي علاء حسن العيثان (ذهبية) ومعاذ  أحمد الغامدي (فضية).

ونافس طلاب المملكة في أولمبياد الرياضيات 42 طالباً وطالبة من 6 دول خليجية أخرى، ضمت الكويت، قطر، البحرين، الإمارات، وسلطنة عمان، إضافة إلى اليمن.

كما حقق أعضاء المنتخب السعودي المشاركين في الأولمبياد الخليجي للفيزياء GPhO 2022  ثلاثة ميداليات ذهبية من نصيب الطالب  جواد بهاء آل سيف (من القطيف) ولمى عبد الرحمن الأهدل، وصادق بن علي العباد، إلى جانب ميدالية فضية من نصيب حسين جمال قدح، وذلك بعد منافسة مع 28 طالباً وطالبة يمثلون الدول المشاركة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×