قبل تنفيذ “أوردر” العسل.. الموت يخطف المخرج السعودي محمد آل مريط زميلته بشرى العوهلي تُصرّ على إكمال العمل في القطيف إكراماً لروحه

القطيف: صُبرة

صباح اليوم الخميس، كان لديه “أوردر” عليه أن يقود فيه فريق العمل برفقة زميلته بشرى العوهلي، وقرابة العاشرة صباحاً؛ اتصل بزميلته؛ وأخبرها بأنه سوف يتأخر، وطلب منها أن تسبقه إلى موقع التصوير في إحدى مزارع القطيف.. لكنه بعد أقل من ساعة عاود الاتصال وقال “بشرىْ.. كملي الأوردر.. أنا ما راح أجي”.

هذا ما روته الزميلة العوهلي، وهي آخر من تحدث مع المخرج السعودي محمد آل مريط، الذي فقده الوسط الإعلامي اليوم الخميس، في وفاة مفاجئة. وقالت العوهلي “لم تكن عادة محمد أن يتخلف عن “أوردر”.. وحين قال “ما راح أجي”.. سكتّ.. لا أعرف لماذا.. ثم جاءت الصدمة بعد أقل من ساعتين وأنا في موقع التصوير، في مزرعة عسل بمحافظة القطيف”.

الزميلة العوهلي أصرّت على تنفيذ العمل كما كان المرحوم يرغب

وأكملت العوهلي “هذا أوردر محمد.. وقد كان متحمّساً له، وقد بقيت في موقع التصوير لتنفيذ ما كان يريد تنفيذاً إكراماً له”.

كانت الزميلة العوهلي تبكي وهي تتحدث مع “صُبرة”، من موقع التصوير في مزرعة الميلاد. وهي المزرعة نفسها التي كان الراحل آل مريط قد اتصل بـ صُبرة” بشأنها قبل 3 أيام، حين طالباً رقم جوال النحالة السعودية زهراء الميلاد، بهدف إعداد برنامج لصالح التلفزيون السعودي. ولأن الرقم لم يكن متوفراً؛ فقد أُعطي رقم أحد أصدقاء والدها. كان متحمّساً للموضوع الذي بدأ التحضير له.

مراسلته مع “صُبرة” قبل 3 أيام ضمن التحضير لموضوع العسل

ولم يكد ينتصف نهار اليوم (الخميس)، حتى انتشر خبر وفاة المخرج السعودي الشاب المنحدر من بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، في مفاجأة فقد فنان في ذروة عطائه وحماسته.

صانع ذاته

أما زميله المذيع محمد الحمادي فقال إن محطة التلفزيون في حالة صدمة منذ وصول خبر وفاته، وأضاف أنه عاشره منذ عام 2008، “وعملنا معاً كثيراً، في برامج وأعمال مستمرة”، وقال “أول برنامج جمعاً كثيراً هو سينما شبابية، 2010، وترافقنا في التعب والمتعبة والمتابعة”.

ووصف الحمادي زميله الراحل بأنه “بدأ موظفاً بسيطاً، إلا أنه أصر على أن ينجح فواصل دراسته، وحصل على دورات تدريب خارج المملكة، بينها دمشق، وطور نفسه، متسلّحاً بالرغبة والحماس،”.

متعدد المواهب

زميله في محطة تلفزيون الدمام أمين عاشور قاله إنه لم يكن يشكو من شيء، إلا أنه أخبر بعض زملائه بأنه يعاني بعض التعب، لتأتي الصدمة فيما بعد . وأضاف آل عاشور إنه متواصل معه يومياً، خاصة بعد مشاركة التلفزيون السعودي في “خليجي 25” في مدينة البصرة. وقال إنه شاب ناجح ومتعدد المواهب، ومليء بالطاقة والحماسة، وموهوب بشكل ذكي ومبتكر في الأفكار ووفاته خسارة كبيرة.

ذاكرة ممتلئة

عُرف محمد آل مريط في الوسط الإعلامي مخرجاً، ومهتماً بالتقارير الميدانية ذات الطابع الوثائقي، وقاده الشغف منذ سنوات في إخراج هذه النوعية من الأعمال، وشارك بأعماله في مهرجانات وفعّاليات سينمائية كثيرة، وأبرزها فيلمه “ذاكرة ممتلئة” التي فاز به بالمركز الثاني في مهرجان الشارقة الدولي للطفل عام 2016.

الفيلم كتب السيناريو والحوار الخاص به علي آل حمادة، عن قصة طفل يدعى “حسان” يدخل في صراعات نفسية ناتجة عن انفصال أبويه ليواجه الأحداث والمشاكل الأسرية ويسعى إلى الصلح بين والديه. الفيلم من بطولة محمد الصايغ، والبحرينية لمياء الشويح، وجواد العبدالعال، وسلام العتوق. وصوره أحمد الجارودي وحسن التاروتي.

ذاكرة محمد آل مريط

اقرأ أيضاً

دمعة على رحيل المبدع المريط

‫4 تعليقات

  1. انا لله وانا البه راجعون افجعنا خبر وفاة مخرجنا الله. يرحمه ويغفرله يارب جمعتني معه حلقة في التلفزيون اليعودي وتشرفت في معرفته وقمة أخلاقه الله يرحمه واسع رحمته

  2. العزيز والاخ اللطيف ذو الابتسامة الجميله رحمك الله وغفر لك وتولاك بالرحمة والمغفرة الواسعه

    (الجنة جميلة تحب الجميلين )

    رحمك الله ابا يوسف 💔💔

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×