نساء القطيف وسيهات يتعاطفن مع الأسود والنمور بالمشي 7000 متر في المجيدية والغدير 18 فعالية في المنطقة الشرقية للتوعية بالمحافظة على القطط البرية

catmosphere.org/ar/catwalk

القطيف: جود الشقاق

بعدد وافر من الفعاليات، تنطلق مبادرة “كات ووك 2022″، في جميع المناطق، بهدف التوعية بالمحافظة على القطط البرية، وبناء جيل جديد واعٍ بالبيئة، بجانب التشجيع على تنشيط اللياقة البدنية، من خلال خلال مسيرة مشي، يشترك فيها الكبار والصغار.

وسيكون للقطيف وسيهات نصيب من المبادرة، بعد غدٍ السبت.

وتنظم جمعية سيهات، بالتعاون مع مشاة سيهات، على كورنيشي المجيدية والغدير في سيهات.

وتنطلق مسيرة سيهات وفق التعميم الصادر من مركز التنمية الاجتماعية في القطيف، لمسافة 7 كيلومترات، الساعة 3:00 عصر السبت المقبل، ولمدة ساعتين.

وتستهدف المبادرة التوعية بالمحافظة على 7 أنواع من القطط البرية، وهي الأسد، الببر، أسد الجبال، اليغور، الفهد، النمر، ونمر الثلج. وللتسجيل ضمن فريق جمعية سيهات، يمكن الدخول على الرابط:

http://catmosphere.org/ar/catwalk

وأوضحت جمعية سيهات “ستكون المسيرة بشكل فردي أو جماعي، لمسافة ٧ كيلومترات للكبار، و700 متر لأشبال كات ووك”. في الوقت نفسه، ستكون هناك العديد من المسيرات المنظمة من قبل جهات محلية في جميع أنحاء المملكة.

وعلى مستوى المنطقة الشرقية، هناك ١٨ فعالية مصاحبة ضمن المبادرة ذاتها، مع أنشطة ترفيهية متعددة. وتقرر أن تكون المشاركة بتذاكر قيمتها ٥ ريالات للفرد، ومجاناً للطفل المرافق.

وتشمل فعاليات المنطقة الشرقية  ـ بجانب القطيف ـ مدن الدمام، الخبر، الأحساء، حفر الباطن، الخفجي، الجبيل، بقيق، النعيرية، راس تنورة، وقرية العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×