نورة الخالدي لـ “صُبرة”: روضات الجمعيات واللجان غير مرخّصة.. وملفّها لدى التعليم الأهلي الوزارة جادة في توسع الروضات الحكومية.. وهذا العام افتتحنا 5، واقترحنا روضة مستقلة في الجش

روضات المنازل ليست روضات.. بل دور حضانة.. وليست من اختصاصنا

القطيف: صُبرة

أكدت مساعدة مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية نورة الخالدي سعي وزارة التعليم نحو التوسّع في الروضات الحكومية في المحافظة. وكشفت الخالدي لـ “صُبرة” أن مكتب التعليم رفع مقترحاً لاستغلال مبنى ثانوية الجش القديم وتجهيزه ليكون مقرّاً لروضة حكومية جديدة، تُضاف إلى الروضات الملحقة التي افتتحتها الوزارة، هذا العام، في سنابس، وأبو معن، وام الحمام، والجارودية، وصفوى.

وأضافت أن عدد الروضات الحكومية في محافظة القطيف زاد هذا العام ليصل إلى 18 روضة، ما بين مستقلة وملحقة. مشيرة إلى وجود توجه جاد نحو التوسع عاماً بعد عام.

وفي السياق ذاته؛ وصفت الخالدي موضوع روضات الجمعيات واللجان الأهلية في المحافظة بأنه “ملفّ إجرائي صرف له علاقة بتراخيص الروضات”. وقالت الخالدي إن الموضوع لدى مكتب التعليم الأهلي بإدارة تعليم الشرقية، موضحةً أن مسؤولي الجمعيات واللجان الأهلية مُنحوا مهلة أكثر من سنتين لتلبية شروط تراخيص الوزارة. وأضافت أن الروضات “عليها ملاحظات من قبل لجنة خاصة سبق أن زارت مقارّ الروضات، وتمّ تزويد مسؤوليها بالملاحظات، قبل أن توقف الإدارة نظام “نور” عنها.

وجاءت إيضاحات الخالدي ردّاً على أسئلة “صُبرة” بعد صدور تحذيرات من التعليم الأهلي في تعليم الشرقية لروضات الأطفال غير المرخّصة. وقالت الخالدي “هناك روضات في القطيف تابعة لجمعيات ولجان أهلية لكنها ليست مرخّصة، لأنها لم تلبِّ شروط تراخيص الوزارة”، وأضافت “نحن في مكتب تعليم القطيف سوف ننفذ ما يصدر عن إدارة التعليم الأهلي بتعليم الشرقية من تعليمات”.

ودعت الخالدي مسؤولي الجمعيات واللجان الأهلية إلى استكمال إجراءات التراخيص، تلافياً لتطبيق النظام عليهم.

وفيما يخصّ الروضات الخاصة التي تعمل فيها صاحبات مشاريع صغيرة؛ قالت الخالدي إن أغلب هذه المنشآت “ليست روضات، بل دور حضانة، أو دور إيواء، وهذه لا تقع تحت اختصاص وزارة التعليم، مشيرة إلى أن متابعتها ضمن مسؤوليات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضاً

تعليم القطيف: إيقاف نظام “نور” عن 22 روضة لأنها “مراكز ضيافة أطفال”

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com