تعليم القطيف: إيقاف نظام “نور” عن 22 روضة لأنها “مراكز ضيافة أطفال” إجراء شامل على مستوى المملكة لرياض لم تنطبق عليها ضوابط التراخيص

القطيف: صُبرة
حسمت وزارة التعليم أمرها في حق 22 روضة أطفال في محافظة القطيف، وصنّفتها “مراكز ضيافة أطفال”، وأعادتها إلى مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأوقفت برنامج “نور” عنها.
وشملت هذه الإجراءات رياض أطفال تابعة لجمعيات خيرية ولجان تنمية “لم تنطبق عليها ضوابط التراخيص” التي تؤهلها للانضمام إلى النظام التعليمي، بل النظام الاجتماعي، وهو ما يشمل مئاتٍ من رياض الأطفال والحضانات على مستوى المملكة خضعت جميعها للإجراء نفسه، استناداً إلى تعميم من وزارة التعليم صدر في شهر ربيع الثاني من عام 1437. وطلب التعميم إخضاع جميع الروضات إلى معايير وزارة التعليم، وأمضت الوزارة العامين الماضيين في إجراءات الفحص والتقييم، وتوصّلت إلى تصنيف كثير من الروضات ضمن “مراكز الضيافة”.
وشرع مكتب التعليم في محافظة القطيف في تنفيذ “نقل إجراء تراخيص رياض الأطفال والحضانات” إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وخاطب المكتب رؤساء الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية في المحافظة “لعمل اللازم” من قبلهم نحو إجراءات التراخيص من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
يُذكر أن وزارة التعليم تسير حاليًا على التّوسع في رياض الأطفال بعد اعتمادها كمرحلة أساسية حيث تم افتتاح روضات حكومية عديدة خلال ثلاث السنوات الماضية على مستوى المحافظة أُلحقت بمدارس حكومية ابتدائية للبنات وتقدم خدماتها مجانًا على غرار مدارس التعليم العام الحكومية.

الروضات المشمولة بالإجراء

.1 روضة بيت الطفولة السعيدة الأولى، سيهات.
.2 روضة بيت الطفولة السعيدة الثانية، سيهات.
.3 روضة أطفل الملاحة.
.4 روضة أطفال دارين.
.5 روضة الإبداع، البحاري.
.6 روضة الإحسان، حزم أم الساهك.
.7 روضة الطفل السعيد، الأوجام.
.8 روضة الطفل السعيد، الجارودية.
.9 روضة الطفل السعيد، تاروت.
.10 روضة القطيف النموذجية، القطيف.
.11 روضة المناهل، حلة محيش.
.12 روضة براعم الطفولة السعيدة، القديح
.13 روضة براعم الطفولة، التوبي.
.14 روضة بيت الطفولة السعيدة الأولى، القطيف.
.15 روضة بيت الطفولة السعيدة الثانية، القطيف.
.16 روضة دار الطفولة، العوامية.
.17 روضة رياحين الصفا، صفوى.
.18 روضة ورود الصفا، صفوى.
.19 روضة سنابل الخير، سنابس.
.20 روضة رياحين القطيف الرائدة.
.21 روضة الطفل السعيد، الجش.
.22 روضة الطفل السعيد، أم الحمام.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com