منشار وسلاح أبيض وسيارة تحول 5 متهمين إلى النيابة العامة إصدار تصريح إصلاح مركبة إلكترونياً

توتير: صُبرة

لم يجد سعودي ويمني وبروماوي وسيلة أخرى لتنفيذ جرائم السرقة والسلب، سوى انتحال صفة غير صحيحة.

ونجحت شرطة الرياض في القبض على المتهمين الثلاثة. وقالت إنهم اعتادوا إشهار الأسلحة البيضاء في وجوه ضحاياهم، عند تنفيذ جرائمهم.

وأفادت الشرطة “جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة”.

 

نقل المخالفين

إلى ذلك، ألقت القوة الخاصة لأمن الطرق في جازان، القبض على مقيم يمني، نقل في مركبته 10 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية نفسها.

وقالت شرطة المنطقة “جرى إيقاف الجميع، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيل المخالفون إلى جهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة”.

وأوضحت الشرطة أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود إلى المملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت الشرطة أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

قطع الأشجار

وفي محافظة الرس، ألقت الشرطة القبض على مواطن خالف نظام البيئة، وظهر في مقطع فيديو، عبر أحد المواقع الالكتروني، يقطع أشجاراً في منطقة القصيم، وضبط بحوزته منشار كهربائي، وسلاح ناري وذخيرة حيرة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى النيابة العامة.

تصاريح الإصلاح

من ناحية أخرى، أعلن حساب الأمن العامة عن إمكانية استخراج تصاريح إصلاح المركبة عبر “أبشر أعمال”.

وقال الحساب “تم تمكين المنشآت من إصدار إذن إصلاح المركبات إلكترونياً، لمدة 7 أيام من تاريخ الإصدار، بعد إنهاء إجراءات الحادث المروري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×