[فيديو] 168 كيلو “شَبو”.. لو دخلت لدمّرت "الجمارك" أحبطت 5 محاولات تهريب في الرياض والبطحاء وجدة والربع الخالي

الرياض، تويتر: صُبرة، واس

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من إحباط 5 محاولات لتهريب أكثر من 168 كيلوجرام من مادة “الشبو” المخدرة، بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات، مع أشخاص قدموا إلى المملكة عبر عدد من المنافذ الجمركية.

المحاولة الأولى

كانت في جمرك مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث جرى إحباط محاولة تهريب أكثر من 6 كيلو جرام من مادة “الشبو”، مُخبأة داخل حقيبة أحد المسافرين.

المحاولة الثانية

في منفذ البطحاء، وتجاوزت كميتها 10 كيلو جرام من نفس المادة، كانت مخبأة في شاحنة قادمة عبر المنفذ، وذلك بإخفائها داخل علب مناديل كانت بصحبة سائق الشاحنة.

المحاولة الثالثة

في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وكميتها نحو 5 كيلو جرام من مادة “الشبو” المخدرة، مُخبأة في أمتعة أحد المسافرين القادمين، عبر المطار.

المحاولة الرابعة

في منفذ الربع الخالي من إحباط نحو 114 كيلو جرام من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة داخل خزان وقود احتياطي في سيارة.

المحاولة الخامسة

أكثر من 33 كيلوجرام من نفس المادة، عُثر عليها داخل خزان وقود مركبة أخرى قادمة عبر منفذ الربع الخالي، أيضاً.

وأوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية

1910

 أو عبر البريد الإلكتروني

Zatca.gov.sa @1910

الرقم الدولي

00966114208417

مؤكدةً أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×