جامعة الامام عبد الرحمن “تناقش” المرحلة الثانية من نظام الفصول الثلاثة لقاء للقيادات الأكاديمية لاستعراض منجزات المرحلة الأولى

الدمام: صُبرة

عقدت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أمس الخميس، لقاءً أكاديمياً لمناقشة المرحلة الثانية من خطة التحول لنظام الفصول الثلاثة.

اللقاء نظمته وكالة الجامعة للشؤون الاكاديمية في الجامعة، وجمع عمداء الكليات ووكلاء الكليات للشؤون الاكاديمية ورؤساء الأقسام. وتناول فيه نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور غازي العتيبي عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام مسلطاً الضوء على ما أنجزته الجامعة في تنفيذ المرحلة الاولى.

وذكر الدكتور غازي العتيبي أن الجامعة أنجزت ـ العام الماضي ـ المرحلة الأولى من خطة التحول، التي ركزت على تكييف الخطط الدراسية القائمة على نظام الفصول الثلاثة بما لا يؤثر في مكتسبات الطلاب.

وأضاف “نهدف في المرحلة الثانية لبناء خطط جديدة على نظام الفصول الثلاثة وتعظيم الاستفادة من المميزات التي يمنحها هذا النظام ومن هذه الميزات، منها تقليص مدة الدراسة وزيادة الجزء العملي والتدريب الميداني وتضمين الاختبارات المهنية في الخطط الدراسية ومراجعة المحتوى وتكييفه وتحديثه ومراجعة طرق التقويم والاختبارات بحيث تركز على تحقيق المهارات ذات الاولوية، والمستهدف هو تطبيق هذه الخطط اعتبارا من العام الجامعي القادم.

وبين الدكتور العتيبي أن المرحلة الأولى شملت خطة إعلامية متوازية مع عمل وزارة التعليم، والعمل من خلال إرسال الرسائل وتوعية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعديد من الجوانب التعريفية والتثقيفية التي تبين المميزات والمكتسبات من التحول للفصول الثلاثة.

وثمن العتيبي حرص قيادة المملكة الرشيدة -حفظها الله -على تطوير منظومة التعليم، لصنع مستقبل أفضل لأبناء وبنات الوطن الذين يستحقون نظامًا تعليميًا يحقق أحلامهم وطموحاتهم، ويحقق مستهدفات تنمية القدرات البشرية.

كما أشاد بجهود وزارة التعليم في تطوير النظام التعليمي بالمملكة، موضحاً أن نظام الفصول الثلاثة يوفر مساحة مناسبة للتعلم وفترات راحة للطلبة بين الفصول الدراسية مما يؤثر ايجابًا في تحصيلهم العلمي، ويرفع من كفاءة العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×