[تفاعل] “الزراعة” تتدخّل لحل مشكلة القديح.. و “الريّ” يُرسل مسؤول المصارف عصر اليوم الصرعاوي: زدنا عدد المضخات يوم الخميس.. المطيري: نحن نمثّل المزارعين ويهمنا أمرهم

القطيف: صُبرة

في تفاعل عاجل مع ما نشرته “صُبرة” ـ اليوم السبت ـ عن مشكلة توقف الصرف الزراعي عن مزارع في بلدة القديح بمحافظة القطيف؛ تلقّت الصحيفة إيضاحين، أحدهما من فرع المؤسسة العامة للري بمحافظة القطيف المسؤولة عن شبكة الصرف الزارعي من جهة، والثاني من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية.

 

زيادة المضخات

إيضاح مؤسسة الريّ؛ أرسله مدير الفرع المهندس عثمان الصرعاوي الذي أكد اهتمام جهازه بحل المشكلة، وقال إن مسؤول المصارف في محافظة القطيف سوف يزور الموقع اليوم السبت. وأضاف “المواطن صاحب الشكوى زار الفرع أمس الأول الخميس” وبناءً على شكواه تمّ تزويد الموقع بمضختين تمّ استئجارهما لهذا الغرض”، يعني شفط المزيد من مياه الصرف الزراعي.

تنسيق عاجل

ومن جهة أخرى؛ وعد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري بـ “إيجاد حل سريع”، للمشكلة.

وفي رسالة تلقته منه “صُبرة” أكد المطيري أن وزارة البيئة والمياه والزراعة يهمّها أمر المزارعين، وقال “نحن ندعم المزارعين” وأضاف “نحن في فرع الوزارة نمثل المزارعين”.

وقد نشرت الصحيفة تفاصيل المشكلة، اليوم السبت، وسببها أن مقاولاً تابعاً لوزارة النقل والخدمات اللوجستية ينفّذ مشروع عبّارة في تقاطع الطريق المعروف بـ “شارع التحدي” مع طريق زارعي أسفله شبكة صرف.

وقال المطيري إن “فرع الوزارة يجري التنسيق مع الجهات المسؤولة لمعالجة الإشكالية حرصا منا على المزارع وايماناً بدور الفرع بحماية ودعم المزارعين وخدمتهم”.

وأضاف “تواصلتُ ـ شخصياً ـ مع مدير عام النقل، وطلبت من مدير مكتبنا في القطيف التواصل المباشر مع فرع مؤسسة الري”.

اقرأ أيضاً

[فيديو] صرخة مواطن في القديح: مزرعتي ماتت يا وزارة النقل ومؤسسة الريّ

صور

‫3 تعليقات

  1. يجب على المقاول تعويض اصحاب المزارع ودلك لسبب الاضرار بالمزارع وارض المزارع لان المقاول تسبب في دمار بيئي للارض والمزروعات

  2. ننتظر أن ” نرى الطحن ‘ 🙃

    جت العصر
    هااا بشروا صار الفعل ( زار ) ؟!
    وهل ياترى ” زار ” تعني انتهاء المسلسل !! 🤔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×