بعد بيع “قمرة القطيف”.. الوطنية للإسكان: هدفنا تسليم 25 ألف وحدة في الشرقية قبل 2025 المدير التنفيذي يتحدث للصحافيين عن تسليم 300 ألف وحدة في جميع المناطق

الدمام: صُبرة

قال مقدّم اللقاء إنه “لقاء ودي”، ولكن جميع المدعوين صحافيون، جاؤوا من الدمام والقطيف والجبيل والأحساء؛ ليستمعوا إلى ما لدى الشركة الوطنية للإسكان، بعد الإنجاز الذي أطلقه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف لمشروعي “مجتمع قمرة” بمحافظة القطيف، و “واجهة الضاحية” في محافظة البيضاء غرب مدينة الدمام.

مقدّم الحفل؛ خاطب الحضور في الصالة الكُبرى من فندق شيراتون الدمام، مساء البارحة (الأحد) مرحّباً، وموضّحاً أن اللقاء لمزيد من التواصل بين الشركة والعاملين في الإعلام في المنطقة الشرقية تحديداً. وقد بدأ الكلام بعد وصول المدير التنفيذي للشركة ومصافحته الحضور في أماكن جلوسهم، والتعرف إليهم.

 

25 ألف وحدة سكنة

حسناً؛ استقر المدير التنفيذي محمد بن صالح البطي في مكانه، متوسطاً قوس الحضور، وظهر في شاشة كبيرة أمام قوس الحضور، ليرى الناس المتحدث بشكل أوضح.  وبالتأكيد لدى الشركة ما تريد قوله للصحافيين الحضور، خاصةً عمّا لديها من مشاريع إسكان في الشرقية تحديداً. فهناك “25 ألف وحدة سكنية في المنطقة”، حسب كلام البطي، في سلسلة مشاريع إسكان، بعضها نُفّذ وبعضها في الطريق. وهذا العدد ضمن “300 ألف وحدة على مستوى المملكة”، حسب البطي آيضاً الذي قال إن طموح الشركة هو يتمّ “تسليم كل هذه الوحدات السكنية للمستفيدين قبل عام 2025”.

فرصة لا تتكرر

أضاف البطي “الشركة ماضية نحو أهدافها، هناك جهود كبيرة، هناك شركاء مطورون يعملون معنا بجد”، وهناك سلسلة من المشاريع التي يمكن أن يستفيد منها المواطون، وقال “لا تفوتوا الفرصة التي قد لا تتكرر”، وأضاف “لم يعد طالبو السكن يعانون سنوات طويلة من الانتظار، كما كان في السابق حيث كان الانتظار يمتدّ بين 10 و 15 سنة”.

البطي كرّر عبارتين في اللقاء، إحداهما للإعلاميين الذين طالبهم بإيصال الرسائل الواضحة للناس، والثانية للناس حتى لا يفوّتوا فرص الحصول على وحدات سكنية. وقال “الآن أسعار أسهل من قبل”.

وصرّح البطي بأن جميع الوحدات السكنية التي طرحتها الشركة، صباح أمس، في “مجتمع قمرة” بيعت بالكامل، خلال 3 ساعات فقط.

وهذا جزء صغير من مشاريع الوطنية للإسكان في الشرقية، حيث يصل حجم الاستثمار فيها إلى 20 مليار ريال، وعدد وحداتها 25 ألفاً. وما تمّ أمس هو إطلاق مشروعين عدد وحداتهما أكثر من 7 آلآف وحدة، في القطيف والبيضاء.

كانت كلمة البطي قصيرة، ومركّزة، وحين جاء دور الصحافيين للكلام؛ لم يتحدّث إلا برجس البرجس، وخالد بارشيد، ثم وجد الحضور أنفسهم مدعوين إلى مائدة العشاء، في قاعة طعام مجاورة.

اقرأ ايضاً

بيع 400 وحدة سكنية في “قمرة القطيف” خلال 3 ساعات

برعاية أمير المنطقة.. يوم تنموي في القطيف والبيضاء.. 7 اتفاقيات لتوفير 7793 وحدة سكنية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×