برعاية أمير المنطقة.. يوم تنموي في القطيف والبيضاء.. 7 اتفاقيات لتوفير 7793 وحدة سكنية قمرة القطيف في صفوى.. وواجهة الضاحية في طريق الرياض

يوتيوب. متابعة: أمل سعيد

7793 وحدة سكنية للمواطنين في محافظة القطيف ومحافظة البيضاء غرب مدينة الدمام. إنه يومٌ تنموي بامتياز؛ رعى إطلاقه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، في مدينة الدمام، صباح اليوم.

الحدث الأول هو مجتمع قمرة الواقع على مسافة قريبة من شاطيء مدينة صفوى، شمال محافظة القطيف. أما الحدث الثاني في واجهة الضاحية الواقع في طريق الرياض.

وجاء حفل صباح اليوم؛ لإطلاق مشاريع ضاحية الواجهة للمرحلة الثانية وتدشين مجتمع قمرة و7 اتفاقيات مع المطورين العقاريين. وقد بدأ الحفل ابتدأ بالسلام الملكي، ثم تلاوة قرآنية، تلاها الرئيس التنفيذي للوطنية والإسكان محمد بن صالح البطي الذي تحدث عن أبرز ما قدمته وما ستقدمه الوطنية والإسكان لأبناء المنطقة الشرقية.

وقال “نشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على عظيم الاهتمام والحرص لدعم قطاع الإسكان وكافة قطاعات الدولة لما فيه تحقيق للتنمية والرفاهية والازدهار لأبناء وبنات هذا الوطن الغالي”.

ضاحية الواجهة

وأضاف “نسعد في الوطنية والإسكان كوننا المطور العقاري الوطني والذراع التنفيذي لوزارة  الشؤون البلدية والقروية والإسكان لإطلاق مشاريع المرحلة الثانية لضاحية الواجهة بالدمام التي تعد أحد أكبر الضواحي السكنية بالمملكة بمساحة تتجاوز 9 ملايين متر مربع، حيث نستهدف في هذه المرحلة تطوير أكثر من 5400 وحدة سكنية”.

مجتمع قمرة

وأكمل “كذلك نسعد بتدشينكم مجتمع قمرة بمحافظة القطيف والذي يقع على مساحة تتجاوز مليون و400 ألف متر مربع، والذي يهدف إلى توفير 2300 وحدة سكنية متنوعة المساحات والتصاميم ضمن مجتمع حيوي متكامل الخدمات والمرافق، وبمسطحات خضراء تتجاوز 100 ألف متر مربع لنلبي متطلبات ورغبات الأسر السعودية والمساهمة في تنمية المنطقة”.

13 مليون متر

وأضاف البطي أنه “تتجاوز المساحة الإجمالية لمشاريع الوطنية للإسكان بالشراكة مع المطورين العقاريين في المنطقة الشرقية 13 مليون متر مربع موفرة أكثر من 25 ألف وحدة سكنية وبسعة تتجاوز 106 ألف نسمة، وبمسطحات خضراء تتجاوز مليوناً و300 ألف متر مربع، بحجم استثمارات تقد بـ 16 مليار ريال، ويسرنا تشريفكم اليوم لتوقيع 7 اتفاقيات جديدة مع شركاؤنا من المطورين العقاريين باستثمارات تقدر بأكثر من 4ونصف مليار ريال، يصل حجم الاستثمار العقاري في المنطقة إلى أكثر من 20 مليار ريال، يستهدف من خلالها تهيئة وتطوير البنية المناسبة لتقديم خيارات سكنية متنوعة ومساحات مختلفة بتصاميم عصرية تحقق جودة الحياة وبأسعار مناسبة وذلك في إطار حرصنا على رفع نسبة تملك الأسر السعودية”

وأكمل “يعد هذا التدشين استكمالاً لاستراتيجية الوطنية للإسكان لتوفير الحلول السكنية والمزيد من الخيارات الترفيهية والتعليمية والتجارية، محققة بذلك معايير جودة عالية تشمل عناصرها أنسنة المدن وتحسين المشهد الحضري وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وختاماً نفخر بأننا نعمل على دعم وتمكين شركاء النجاح من الشركات الوطنية لبناء مجتمعات عمرانية نابضة بالحياة من أجل أبناء هذا الوطن الغالي”.

بعدها قدمت المهندسة آلاء النعيم مديرة مشروع قمرة القطيف مجسم التدشين، 

الاتفاقيات

ثم ارتقى أمير المنطقة الشرقية ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المسرح لحضور مراسم توقيع الاتفاقيات مع مطوري مجتمع قمرة.

الاتفاقية الأولى: الوطنية للإسكان ممثلة بالرئيس التنفيذي والإسكان محمد بن صالح البطي وشركة رتال للتطوير العمراني ممثلة بالرئيس التنفيذي المهندس عبدالله بن فيصل البريكان.

الاتفاقية الثانية: الوطنية للإسكان وشركة دار وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري ممثلة بالرئيس التنفيذي أسامة ميرزا الخنيزي.

الاتفاقية الثالثة: الوطنية للاسكان وشركة تلال العقارية ممثلة بالرئيس التفيذي عبدالرحمن  البسام.

عريف الحفل

وبعد ذلك تم توقيع 4 اتفاقيات تخص مشاريع ضاحية الواجهة للمرحلة الثانية.

الاتفاقية الأولى: الوطنية للاسكان وشركة سمو العقارية ممثلة بالرئيس التنفيذي المهندس جار الله آل عمرة.
الاتفاقية الثانية: الوطنية للاسكان وشركة تلال للتطوير العمراني ممثلة بالرئيس التنفيذي عبدالله بن فيصل البريكان.
الاتفاقية الثالثة: الوطنية للاسكان وشركة مايا للتطوير والاستثمار العقاري ممثلة بالرئيس التنفيذي الدكتور سلطان صالح السالم.
الاتفاقية الرابعة: الوطنية للاسكان وشركة تمكين للاستثمار والتطوير العقاري ممثلة بالرئيس التنفيذي حامد بن محمد بن حمري.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×